كيف تحمي هاتفك أثناء الاتصال بواي فاي في الأماكن العامة؟
 
كيف تحمي هاتفك أثناء الاتصال بواي فاي في الأماكن العامة؟

كيف تحمي هاتفك أثناء الاتصال بواي فاي في الأماكن العامة؟


مراكش 7/ وكالات  2019-02-11 04:00:00   763

ان الاتصال بشبكة واي فاي بالأماكن العامة أصبح متاحا أكثر من أي وقت مضى، ولكن ذلك ليس آمنا تماما لأنك لا تعرف من قام بإعدادها أو من يتصل بها.

ومن الأفضل ألا تستخدمها بتاتا، وعوضا عن ذلك يمكنك استخدام هاتفك الذكي كنقطة اتصال واي فاي. وفي حال اضطررت لاستخدام شبكة واي فاي العامة، فإنه بإمكانك الحد من الضرر المحتمل من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

  • الحرص على الاتصال بشبكات واي فاي في الأماكن المعروفة لأن شبكتها أكثر أمانا مقارنة بأماكن أخرى، خاصة أن الشركة والأشخاص العاملين فيها يحصلون على أموال مقابل هذا النوع من الخدمات.
  • معرفة ما إذا كان الموقع الذي تزوره يستخدم بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن المشفر أو غير المشفر من خلال إظهار علامة "غير آمن".
  • توخي الحذر عند الاتصال بشبكة واي فاي عمومية، لاسيما إذا طُلب منك تقديم مجموعة من المعلومات الشخصية، مثل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. وفي حال كنت مضطرًا للاتصال بشبكة واي فاي عمومية فاستخدم تلك المتوفرة بأماكن معروفة، وفكّر في استخدام عنوان بريد إلكتروني بديل وليس الأصلي.
  • عندما تكون متصلا بشبكة الإنترنت بمكان عام، فمن الأفضل ألا تستخدم المزايا التي تسمح بمشاركة الملفات الموجودة على أجهزتك. وبالنسبة لجهاز الحاسوب، يعني ذلك الانتقال للشبكة ومركز المشاركة ثم تغيير إعدادات المشاركة المتقدمة، وإيقاف تشغيل مشاركة الملفات ومشاركة الطابعة.



اقرأ ايضا

  2019-04-18
مجهولون يستهدفون أصحاب الدراجات الهوائية بمراكش

اقرأ ايضا

  2019-04-17
ايقاف أربعة شبان متنكرين في زي نسائي بحي جليز

اقرأ ايضا

  2019-04-16
وفاة السيدة التي تعرضت للطعن بالسلاح الأبيض من طرف زوجها بالمحاميد