ست تقنيات ستغزو منازل المستقبل
 
ست تقنيات ستغزو منازل المستقبل

ست تقنيات ستغزو منازل المستقبل


مراكش 7/ وكالات  2019-02-11 05:00:00   609

ذكرت مجلة "فوربس" الأميركية مجموعة من الميزات التكنولوجية الناشئة التي من المتوقع أن تكتسح معظم المنازل خلال السنوات الخمس أو العشر القادمة.

1. ورق الحائط الرقمي

ذكر توم ألتمان من موقع "لافريدج" أنه في ظل انخفاض سعر تكنولوجيا الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء (أوليد)، سيكون من الرائع أن نمتلك جدرانا بهذه التقنية تستطيع أن تتغير مع الوقت وفقا لما يناسب مزاج الشخص.

2. الذكاء الاصطناعي الاستباقي

أشار جايسون ميلار من موقع "دانيال غايل سوذباي" إلى أن المنازل الذكية ستصبح أكثر ذكاء مما هي عليه اليوم، لأن الذكاء الاصطناعي التطبيقي سيغير الطريقة التي نتفاعل بها مع منازلنا وكل ما فيها من أغراض وأشخاص.

3. الاتصال بشبكة "منزلية" رئيسية

أورد جون برادشو من موقع " كالندر" أنه نظرا للاستخدام المتزايد للأجهزة المتصلة بالإنترنت، فإن من المحتمل أن تصبح جميع منازلنا متصلة بشبكة رئيسية واحدة، لمشاركة المعلومات والخدمات وغيرها.

4. أنظمة مراقبة الخدمات

أكد دان ستيوارت من موقع "بيدفين" أن مراقبة الطاقة وتخفيض التكلفة من شأنه أن يخلق تغييرات تقنية في المنزل.

5. تكنولوجيا التنظيف المنزلي الذاتي

ذكر جيمس كاردر من موقع "لوغاريثم" أن الناس يكرهون فعلا تنظيف منازلهم، لذلك يحتاج منزل المستقبل إلى اعتماد تكنولوجيا التنظيف الذاتي، حيث ستضطلع التكنولوجيا بمهمة طي ملابسنا وغسل نوافذ منازلنا وتنظيف دورات المياه.

6. اللوحات الذكية التي تعمل بالصوت

صرح مايكل كيثلي من "يونايتد تالنت أيجنسي" بأنه مع انتشار أجهزة إنترنت الأشياء، ستكون جميع أجهزتنا المنزلية ذكية ومتصلة ببعضها.



اقرأ ايضا

  2019-03-21
امتحان مهني لإدماج أزيد من 600 مرشد سياحي جديد

اقرأ ايضا

  2019-03-20
محاصرة لص وحرق دراجته بعد أن غرس سكينا في رأس فتاة بالمسيرة 2

اقرأ ايضا

  2019-03-20
مروع: جزار نحر زوجته من الوريد إلى الوريد صباح اليوم