حاليا في الأكشاك.. العدد 223 من جريدة مراكش الاخبارية
 
حاليا في الأكشاك.. العدد 223 من جريدة مراكش الاخبارية

حاليا في الأكشاك.. العدد 223 من جريدة مراكش الاخبارية


مراكش الإخبارية  2019-04-01 11:00:00   15025

تجدون في جميع أكشاك أقاليم جهة مراكش أسفي، وفي جل أكشاك كبريات المدن المغربية، العدد 223 من جريدة مراكش الإخبارية.

 

وفي ملفها لهذا العدد، تسلط جريدة "مراكش الإخبارية" الضوء على موضوع احتجاجات "الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد"، حيث ستعمل إلى مقاربة الموضوع من زوايا متعددة، إسهاما منها في تدقيق النقاش واستيضاح أمره، وذلك بالنظر أهمية هذه القضية، أمام استمرار عملية شد الحبل بين الوزارة والتنسيقية مؤازرة من النقابات الأكثر تمثيلية.

في هذا العدد الجديد، أيضا، متابعة خاصة حول الدورة 17 من دورة مسابقة الاملاء الكبرى التي احتضنتها مدينة مراكش في النصف الثاني من شهر مارس، وعرفت مشاركة قياسية في مختلف الفئات.

في مواضيع أخرى، تقرؤون (ندوة تفاعلية مفتوحة حول "المقاولة المواطنة : منطلقات وبناءات" من تنظيم المجلس الجماعي لمراكش ومركز عناية)، (عرس مغربي بميلانو يحتفي بالقفطان والمغاربة المقيمين بالخارج)، (غلاء المعيشة من أسباب هجرة الأسر الصويرية إلى مراكش)، (اقليم ورزازات.. وجهة سياحية تغري السياح الأجانب والمغاربة بفضل مؤهلاتها الطبيعية)، (هكذا انقلب جنرالات الجزائر على بوتفليقة).

وفي صفحة "بورتري" نخصصها للمهندسة مليكة بلقوادسي المتعددة الكفاءات، بمناسبة وصولها للتقاعد بعد 40 سنة من العطاء والعمل المتواصل في ادارة قطاع الماء بمراكش.

في رسالة الحوز تتابعون تحقيقا خاص حول ظاهرة احتلال الملك العمومي، أمام غياب حلول واقعية لمنع انتشارها، ووجود حسابات سياسية تساهم في ارتفاع حدتها.

هذا بالاضافة الى مواضيع وأخبار أخرى شاملة ومتنوعة في مجالات الثقافة والرياضة والاقتصاد.



اقرأ ايضا

  2019-04-23
جماهير الكوكب تنتقم من الورزازي لتشبثه بالبقاء

اقرأ ايضا

  2019-04-22
وفاة ضابط ممتاز يعمل بالدائرة 14 خلال مهمة رسمية

اقرأ ايضا

  2019-04-20
الشرطة القضائية تدخل على خط الطفل الذي بترت قدمه نتيجة عملية أجراها داخل مصحة بمراكش