مشاكل النظام الجزائري تعجل بإنهاء وجود البوليساريو في تندوف
 
مشاكل النظام الجزائري تعجل بإنهاء وجود البوليساريو في تندوف

مشاكل النظام الجزائري تعجل بإنهاء وجود البوليساريو في تندوف


زكرياء لعروسي  2019-04-08 12:34:11   847

أثرت المشاكل الخطيرة التي يتخبط فيها النظام الجزائري، على الوضع السياسي والأمني داخل  مخيمات تندوف، وأحدثت ارتباكا كبيرا وانشقاقات تنذر باقتراب موعد انهيار الجبهة الانفصالية.
وأكدت مصادر مقربة وقوع انشقاقات جديدة في صفوف البوليساريو، مما دفع 14  انفصاليا إلى تسليم أنفسهم إلى القوات المسلحة الملكية، داخل الجدار الأمني العازل، بينهم قياديون لكتائب من ميلشيات البوليساريو. 
وأضافت المصادر، أن حدة الاحتجاجات ترتفع يوما بعد يوم، ضد ظلم واستبداد الميليشيات المسلحة التي تحكم تندوف، وتقهر المحتجزين جوعا وإهانة، وتقدم الصحراويات هدية لضيوف كبيرهم، الزير ابراهيم غالي.
وأكدت مصادر أخرى، اندلاع مظاهرات شارك فيها العشرات من سكان المخيمات، ضد قرار تحديد خروج السيارات من المخيمات بمرة واحدة خلال 20 يوما، و تسليم لائحة من يخرج من المخيمات يوميا إلى السلطات الأمنية الجزائرية، ما وصفه المحتجون بالاحتجاز القسري، وانتهاك حقهم في التنقل.
وتسبب هذا الوضع في صراعات غير مسبوقة بين قادة التنظيم، الذي أصبحوا يفكرون جديا في التخلي عن تنفيذ مخططات جنرالات الجزائر، فمنهم من يفكر في الهروب من تندوف نحو المغرب،  ومنهم من سيهرب إلى دولة أجنبية يكمل فيها ما تبقى من عمره، بعيدا عن أعين العصابات والميليشيات المسلحة التابعة للجزاىر.



اقرأ ايضا

  2019-04-23
جماهير الكوكب تنتقم من الورزازي لتشبثه بالبقاء

اقرأ ايضا

  2019-04-22
وفاة ضابط ممتاز يعمل بالدائرة 14 خلال مهمة رسمية

اقرأ ايضا

  2019-04-20
الشرطة القضائية تدخل على خط الطفل الذي بترت قدمه نتيجة عملية أجراها داخل مصحة بمراكش