مدرسة خاصة عالمية تشجع تلامذة أغواطيم على التمدرس
 
مدرسة خاصة عالمية تشجع تلامذة أغواطيم على التمدرس

مدرسة خاصة عالمية تشجع تلامذة أغواطيم على التمدرس


عبدالصمد ايت بوحدو   2019-04-17 18:00:00   182

 

قالت نتالي، مدرسة بمؤسسة لويس ماسنون العالمية، بالدارالبيضاء، اٍن توزيع معدات مدرسية ولوازم رياضية على فرعية أرزو التابعة للمجموعة المدرسية يوسف بن تاشفين بأغاوطيم، تعد مبادرة رائعة، وستساهم في تشيجع التلاميذ على التمدرس.

وعرفت أمس مؤسسة أزرو، تنظيم أنشطة تربوية متنوعة، على شرف استقبال عدد من تلاميذ مؤسسة لويس الخاصة، والأطر التربوية المرافقة لهم، تحت اشراف جمعية أدمر لتنمية العالم القروي بالمنطقة.

وتم اشراك هؤلاء التلاميذ في جميع الأنشطة التربوية والرياضية، والبيئية، واٍطلاعهم على طريقة تلقين تلاميذ المؤسسات العمومية لدروسهم، حيث عبروا عن استحسانهم للطريقة النموذجية التي قدم بها الاستاذ عبدالعزيز الزاوي لجميع العروض التربوية.

وعرفت هذه المبادرة، تزويد مؤسسة أزرو بلوزام رياضية، ومعدات تربوية مهمة، سيستعملها تلاميذ المنطقة.

يشار الى أن جميعة أدمر لتنمية العالم القروي، تربطها اتفاقية شراكة مع مؤسسة لويس ماسينون، التي تلتزم بدعم المؤسسة التعليمية، من خلال تزويدعا باعتمادات سنوية من أجل ترميم واصلاح المؤسسة التعليمية، والمساهمة في النهوض بتعليم أبناء العالم القروي.

واضافت نتالي في تصريح لمراكش7، أن هذه المبادرة، تأتي بعد سلسلة من اللقاءات التواصلية التي قامت بها المؤسسة الخاصة لدوار ارزو، مشيرة الى أهميتها في تبدال التجارب والخبرات بين التلاميذ في مختلف المجلات التربوية الداعمة.

وبالمناسبة، أكد رئيس جماعة اغواطيم، ادريس ايت بن الطالب، أن هذه المبادرة، جاءت تلامس الخطب الملكية الرامية الى اٍشراك الجميع في النهوض بقطاع التعليم، باعتباره من القطاعات الاجتماعية الحيوية، مشيرا الى تعاون الجماعة، ودعمها هذا الخيار الاستراتيجي الهام.



اقرأ ايضا

  2019-04-23
جماهير الكوكب تنتقم من الورزازي لتشبثه بالبقاء

اقرأ ايضا

  2019-04-22
وفاة ضابط ممتاز يعمل بالدائرة 14 خلال مهمة رسمية

اقرأ ايضا

  2019-04-20
الشرطة القضائية تدخل على خط الطفل الذي بترت قدمه نتيجة عملية أجراها داخل مصحة بمراكش