آمال ميصرة تسائل الوزير الداودي حول حماية المستهلك خلال شهر رمضان
 
آمال ميصرة تسائل الوزير الداودي حول حماية المستهلك خلال شهر رمضان

آمال ميصرة تسائل الوزير الداودي حول حماية المستهلك خلال شهر رمضان


إلهام زخراف  2019-04-30 19:45:00   596

 


تغير عادات الاستهلاك في الشهر الكريم، قالت عنه المستشارة البرلمانية آمال ميصرة خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الثلاثاء لمجلس المستشارين،  تغير ناجم عن مجموعة من الجهات كالحملات الادعائية للاستهلاك.
وقالت آمال على أن ذاك التضخم في عقلية المستهلك يحتم توفير عرض كافي من المواد والمنتوجات الاساسية لمائدة رمضان، وهو ماقد يترتب عنه تلاعبات في الجودة وإغراق السوق بمواد رديئة ناهيك عن الاحتكار والمضاربة والغش وغير ذلك. 
وأمام ذلك ساءلت آمال الوزير المكلف بالحكامة والشؤون العامة عن برنامج الحكومة لتموين وضبط السوق الوطني وحماية المستهلك خلال الشهر الأبرك.
وفي جوابه، قال الوزير على أن جل المواد والمنتجات الاستهلاكية متوفرة بالسوق، إلا أن المشكل في هذا الباب يبقى متعلقا بالفساد واحتكار السوق، مما يفرض تعبئة كبيرة لمصالح المراقبة.
وقال لحسن الداودي الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، على أن هناك أرقام وضعتها كل من وزارة الداخلية والصحة ووزارة الحكامة رهن إشارة المواطنين، وذلك من أجل تقديم شكايات حول اي خروقات يعرفها السوق خلال الشهر الكريم، مشيرا الى ان جميع الادارات والمؤسسات المعنية مستعدة للقيام بمهامها في هذا المجال في أي وقت.



اقرأ ايضا

  2019-05-23
عاجل: رشوة بقيمة 120 درهم تطيح بطبيبة متدربة وحارس أمن

اقرأ ايضا

  2019-05-22
سائقو سيارات الأجرة بمراكش 'عيقوا'..سائحة أجنبية أخرى تفضح سائق جديد

اقرأ ايضا

  2019-05-21
زوج ينهي حياة زوجته وهو صائم بقلعة السراغنة