شغيلة قطاع الصحة بالحوز تدق ناقوس الخطر..تحذير من مواصلة اٍهانة ا

 
شغيلة قطاع الصحة بالحوز تدق ناقوس الخطر..تحذير من مواصلة اٍهانة الأطباء و الممرضين

شغيلة قطاع الصحة بالحوز تدق ناقوس الخطر..تحذير من مواصلة اٍهانة الأطباء و الممرضين


عبدالصمد ايت بوحدو   2019-05-21 15:00:00   858

 

حذرت شغيلة قطاع الصحة باقليم الحوز، من مواصلة ادارة المستشفى الاقليمي محمد السادس بتحناوت، ما وصفوه باٍهانة الاطباء والممرضين والعاملين في المستشفى، وتحميلهم مسؤولية النقائص التي يعرفها المستشفى.

وجاء ذلك اٍثر وقفة احتجاجية، نظمها المكتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل الجامعة الوطنية للصحة بالحوز، صباح اليوم الثلاثاء أمام اٍدارة المستشفى، وعرفت حضور عدد من الاطباء والممرضين والموظفين في مناصب حيوية بذات القطاع.

ورفعت الشغيلة الورقة الحمراء في وجه مسؤول ادارة المستشفى، واعتبرت أن اجواء العمل يسودها نوع من الاستياء في صفوف العاملين به، من أطباء وممرضين، وذلك راجع بالاساس الى طريقة تدبير أمور هذا المرفق التي وصفت باعشوائية والارتجالية، وهو الأمر الذي يمس من كرامة شغيلة القطاع.

وفي سياق متصل، أوضح المحتجون أن النقائص التي كشف عنها وزير الصحة، أنس الدكالة، اٍثر الزيارة المفاجأة التي قام بها للمستشفى الاقليمي محمد السادس، قادما اٍليه من حملة طبية أعطى انطلاقتها بمنطقة مولاي براهيم، لا علاقة لهم بها، وتدخل في  اٍطار اختصصات المسؤولين على المستوى المركز، اٍذ لايمكن محاسبة شغيلة القطاع عن أدائهم انطلاقا من نقص في التجيهزات الطبية، التي تشكل سببا في تراجع الخدمات الصحية في بعض الأحيان، بالاضافة الى سوء التدبير.

وشدد المحتجون على ضرورة مواصلة أشكال النظال الديمقراطي اٍلى غاية تحقيق مطالبهم، وحملو مسؤولية احتقان الوضع بالمستشفى للمسؤول الاداري، و طالبوا برحيله إن لم يتمكن من تسوية وضعيتهم وإنصافهم.



اقرأ ايضا

  2019-09-19
صاحب ملهى ليلي يدفع أزيد من 30 مليار من أجل القضاء على منافسه في حرب الملاهي الليلية بمراكش

اقرأ ايضا

  2019-09-19
فيديو : تلميذة قاصر في طريقها للمدرسة تتعرض للسرقة بحي أزلي

اقرأ ايضا

  2019-09-18
انتفاضة وكالات كراء السيارات ضد لوبي التأمين على السيارات