سائقو سيارات الأجرة بمراكش 'عيقوا'..سائحة أجنبية أخرى تفضح سائق ج

 
سائقو سيارات الأجرة بمراكش 'عيقوا'..سائحة أجنبية أخرى تفضح سائق جديد

سائقو سيارات الأجرة بمراكش 'عيقوا'..سائحة أجنبية أخرى تفضح سائق جديد


عبد الوارث أبعلال  2019-05-22 18:00:00   2781

 

 

لم تمر سوى أيام قليلة على واقعة شريط الفيديو المسيء للسياحة بمراكش، والذي كان بطله سائق سيارة أجرة من الصنف الثاني، توجه بكلام نابي في حق زميل له بعد صراعهما على زبونتين تنحدران من دولة أمريكا، عاد سائق آخر هذه المرة من الصنف الثاني ليزيد الطين بلة.

 

وتم تداول شريط فيديو آخر على الصفحات الفايسبوكية، يوثق لعملية أخرى تمس بالقطاع السياحي بالمدينة الحمراء، وحسب ما جاء فيه، فقد أقلت سائحة أجنبية بمعيّة صديقة لها سيارة أجرة كبيرة خاصة بنقل السياح، إذ طالبت من السائق نقلهما إلى أحد المنتجعات السياحية البعيدة عن مراكش بحوالي 16 كليومتر، واتفقا معه على سعر 250 درهم عِوَض 300 درهم، الذي طالب به.

 

وبعدما أوصل السائق السائحين إلى المنتجع السياحي، قامت إحداهما بمده بمبلغ 300، لكنها تفاجأت برفض إرجاع الباقي بدعوى عدم توفره على ورقة نقدية من فئة 50 درهم، وهو ما أثار إستيائهما خاصة بعد رفضه إدخالهما إلى المنتجع للبحث عن "الصرف".

 

وبات السياح الأجانب في الآونة الأخيرة يلجئون إلى توثيق عمليات النصب التي يتعرضون لها يوميا من طرف أصحاب سيارات الأجرة بالفيديو، وهو ما يهدد القطاع السياحي بالمدينة الحمراء، خاصة وأن هذه الفيديوهات يتم تداولها على نطاق واسع، وتصل إلى مختلف دول العالم.

 

وتجدر الإشارة أن السائق الأول الذي ظهر في شريط الفيديو وهو يتفوه بكلام نابي اتجاه صديق له أمام أعين السائحتين الأمريكيتين، قد تم سحب رخصة السياقة منه بأمر من والي جهة مراكش أسفي.



اقرأ ايضا

  2019-09-22
عبد اللطيف الميراوي وزيرا في حكومة العثماني الثانية

اقرأ ايضا

  2019-09-20
5 أسباب تشوه الحيوانات المنوية

اقرأ ايضا

  2019-09-19
صاحب ملهى ليلي يدفع أزيد من 30 مليار من أجل القضاء على منافسه في حرب الملاهي الليلية بمراكش