مقومات الزواج

 
مقومات الزواج

مقومات الزواج


الشباني للاايمان  2019-05-24 17:31:48   736

 

من مقومات الزواج أشياء يجب أن  تعلمها المقبلة عليه قبل الإرتباط بالشخص الذي تنوي الزواج به. يجب ان تركز على هذه الأشياء بالملاحظة الدقيقة ومن ضمنها ما يتعلق بآية المنافق الأربعة : اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا خاصم فجر وإذا ائتمن خان .

اياك من الكذاب اذا كذب على المدير امامك فضحكت ولم تنصحي او تلقى هاتفا فتغاضى او رد بالكذب مرات عديدة فاعلمي ان العجلة ستدور نحوك فيما بعد وقد يكذب عليك لينال رضاك فيقول عندي كذا وكذا وهو لا يملك اللظى .

فتسامحي وتقولي لا بأس حين ترتبطا وتقولين مللت لن يتغير لان الطبع يغلب التطبع . كذلك حذاري من العاصي ولعياد بالله، اذا كان يتعامل مع والديه بما لا يليق فاعلمي ان الامر سيسري عليك لا محالة فانسحبي قبل بناء العلاقة لانها تفتقد للقاعدة: رضى من جعلوه رجلا، واذا رضيت فاعلمي انك دون المستوى لأنك ستساهمين في هدم اسرة اذا بنيت في الأصل.   

إذا كان ينم في اهله او الغير كثيرا فتيقني انه مريض وحثما سيعديك ان داريته وستصبح صفة عالقة بتصرفاتك دون ان تشعري لأنك شاركته فيها وقبلتها.

إذا كان يعد ويخلف مع الاخرين ومعك فلا تثقي به وتأكدي انه طبع لن يتغير وان تجاوزت ذلك مرات فسيتكرر.

اذا خاصم فجر: أي كذب في الخصام على الذي حكى له ليكون حكما فظلم وتوسع في المعصية بغير حق فيصبح كلامه كالسيل او كانفجار نسال الله العافية فلى يرجى فيه خير اوقفي العلاقة لان الامر يوما ما سيتكرر معك او مع اهلك.

نقطة أخرى وهي اهم اذا كان يرضى قبل الزواج ان تؤدي عنه ثمن قهوة او شاي في المقهى ، او تؤدي واجب حارس الدراجة او السيارة او يقبل أداء ثمن شراء ملابس لك وله وهو معك اعلمي انه طماع ولا يستحق ان يكون مسؤولا عنك لأنه متواكل ولن يتبدل بعد الزواج وان تبدل طبعك معه او قل مالك لن يعتبرك بعد وسيبحث عن أخرى تحسسه برجولته لان الرجولة هي الإحساس بالمسؤولية اتجاه من وكلت له مسؤوليته.

والمرأة لا تحس بالرجولة الا اذا كانت محمية لانها ضعيفة مهما كان شأنها ومهما كان مالها فهي اضعف من الرجل وتستهويها قوامته فاذا قيل كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته فهذا يعني ان فقدت المسؤولية فقدت القوامة واذا ضاعت القوامة اختلت الاسرة و حين تختل الاسرة ينمحي التوازن الذي تنبنى عليه مؤسسة الزواج فحذاري من آية المنافق



اقرأ ايضا

  2019-09-19
صاحب ملهى ليلي يدفع أزيد من 30 مليار من أجل القضاء على منافسه في حرب الملاهي الليلية بمراكش

اقرأ ايضا

  2019-09-19
فيديو : تلميذة قاصر في طريقها للمدرسة تتعرض للسرقة بحي أزلي

اقرأ ايضا

  2019-09-18
انتفاضة وكالات كراء السيارات ضد لوبي التأمين على السيارات