العامل بنشيخي يبحث مع جادر النهوض بقطاع الصحة بالحوز
 
العامل بنشيخي يبحث مع جادر النهوض بقطاع الصحة بالحوز

العامل بنشيخي يبحث مع جادر النهوض بقطاع الصحة بالحوز


عبدالصمد ايت بوحدو   2019-06-20 14:00:00   527

                    

قال رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، " اٍن السلطات الاقليمية تبحث مع المدير الاقليمي لوازرة الصحة بذات الاقليم، النهوض بقطاع الصحة، وتقوية خدماته حيتى يتسنى لجميع سكان الاقليم تيسير الولوج لاستفادتهم من الخدمات الطبية."

وجرى عقد لقاء تواصلي بمقر العمالة جميع بين العامل بنشيخي ومسؤولي قطاع الصحة، وتباحث الطرفين الحلول الممكنة أمام ضعف الموارد البشرية من أجل اٍعادة فتح مستوصفات ومراكز صحية مغلقة لسنوات.

واقترح الطرفان تقوية الموارد البشرية في المناطق التي تعرف تجمعا سكنيا كبيرا، ونقل الأطر الطبية الكافية اليها بعد توفير جميع الظروف الملائمة والجيدة، وكذا السهر على تنظيم حملات ميدانية لفائدة المناطق البعيدة والاشراف على جميع الحالات المرضية المستعصية.

وأكد جادر أن الوزارة الوصية كانت قد أعلنت عن 500 منصب مالي لتوظيف الأطباء، غير أنه لم يلتحق العدد المطلوب، الأمر الذي زاد من أزمة الموار البشرية على مستوى الاقليم، لاسيما أن عدد من الأطباء شملتهم حركة التنقيلات الأخيرة.

وستشرع السلطات الاقليمية بتنسيق مع المديرية الاقليمية والشركاء والمتدخلين في تنفيذ الاجراءات التفق عليها من أجل النهوض بهذا القطاع خلال الايام القليلة المقبلة.

وأكد رؤساءا جماعات ترابية استعدادهم للانخراط في هذه العملية من أجل النهوض بهذا القطاع الاجتماعي.

 



اقرأ ايضا

  2019-07-17
النيابة العامة بابتدائية مراكش تأمر بفتح تحقيق في فيديوهات جنسية

اقرأ ايضا

  2019-07-17
عاجل.. 'انتحار فتاة' في دوار قروي نائي يستنفر درك الحوز

اقرأ ايضا

  2019-07-17
اعتقال ثلاثيني اغتصب ابن جيرانه بسيدي يوسف بنعلي أكثر من مرة