عقب الأحداث الدامية بين أسفي ومراكش.. باركا إدمان تحارب شغب المل

 
عقب الأحداث الدامية بين أسفي ومراكش..  باركا إدمان تحارب شغب الملاعب ب'كلنا خاوة'

عقب الأحداث الدامية بين أسفي ومراكش.. باركا إدمان تحارب شغب الملاعب ب'كلنا خاوة'


إلهام زخراف  2019-06-22 19:30:00   861

 


من المنتظر أن يفرج فريق "باركا إدمان" خلال الساعات المقبلة عن أغنية جديدة تهدف إلى التحسيس بمخاطر شغب الملاعب، وذلك عقب الأحداث الدامية التي شهدتها المباراة التي احتضنتها مدينة أسفي، والتي جمعت الكوكب المراكشي مع نظيره المسفيوي ليلة عيد الفطر الأخير. 
وتعد هاته الاغنية "كلنا خاوة" أول مبادرة شبابية يقودها فريق باركا ادمان لإخماد الحرب بين جماهير الكوكب المراكشي وجماهير نادي أولمبيك أسفي، وذلك انطلاقا من التحسيس من مخاطر شغب الملاعب.
وشارك في هذا العمل الفني،  شبان من كل من مدينة أسفي ومراكش ومناطق أخرى بالمملكة، حيث أدوا مقاطع بكل من العربية والفرنسية والامازيغية.
وأدى هاته الأغنية شبان ينتمون إلى نادي ورشة العزف والغناء بجمعية باركا إدمان، حيث وفي عمل جماعي تمت كتابة كلمات الأغنية، ثم تأليفها وتلحينها وتأديتها باستوديو الموسيقار عز الدين الدياني الذي قام بتسجيلها وتوزيعها وتقديمها. 
والأغنية التي سيتم طرحها على طريقة الفيديو كليب، كانت فكرة لرئيسة جمعية باركا إدمان حنان المولاحي، ومن تصوير لوجا، وتصميم حمزة معرس، ومن إخراج مهدي حفير، ومن انتاج فريق "باركا إدمان".
هذا، ولم تتوقف هاته المبادرة على عملية التحسيس بخطورة شغب الملاعب فقط، وإنما أيضا بالمساهمة في إزالة جميع الكتابات الحائطية التي تهين كلا من المراكشيين والمسفيويين، وذلك بمشاركة شابات وشبان من كلا المدينتين.



اقرأ ايضا

  2019-12-04
بطاقة وطنية خاصة بالأطفال مقابل 50 درهما

اقرأ ايضا

  2019-12-02
عاجل : رئيس مجلس مقاطعة المدينة يرسل فاعل جمعوي انتقده إلى السجن

اقرأ ايضا

  2019-12-02
عاجل : يونس بنسليمان وفاعل جمعوي في ضيافة أمن الدائرة الخامسة