لقاء تكويني لفائدة مكونات محو الامية في مجالات التغيرات المناخية

 
لقاء تكويني لفائدة مكونات محو الامية في مجالات التغيرات المناخية بأسفي

لقاء تكويني لفائدة مكونات محو الامية في مجالات التغيرات المناخية بأسفي


مراكش 7  2019-06-23 17:00:00   686

                             

نظمت أول أمس الجمعة، جمعية المستقبل للتنمية بجماعة أولاد سلمان باقليم اسفي، بتنسيق مع جمعية الامل لتنمية و تأهيل المرأة بمدينة اسفي، أشغال لقاء تكويني لفائدة مكونات محو الامية في مجالات التغيرات المناخية بأسفي.

واستهدف هذا اللقاء المنظم بالمقر الثانوي لجمعية المستقبل للتنمية بمدينة اسفي، مكونات محو الامية العاملات بجمعية الامل لتنمية و تاهيل المرأة بالمدينة، وبلغ عددهن 10 مكونات.

وتناول المشاركون في أشغال هذا اللقاء الهام، مواضيع تعلقت بـ"رفع الوعي عن أضرار استعمال البلاستيك،" و "التعريف بأنواع الغازات الدفيئة المسببة لظاهرة الانحباس الحراري و التغيرات المناخية."

ويهدف هذا اللقاء اٍلى الرفع من القدرات لدى مكونات محو الامية في مجالات التغيرات المناخية، والحفاض على البيئة، وكذا رفع الوعي لدى المستفيدات و المستفيدين من برامج محو الامية باسفي  في مجالات الحفاظ على البيئة و التغيرات المناخية، عبر تكوين المكونات العاملات بالجمعيات المستفيدة من برامج محو الامية باقليم اسفي.

واختتم اللقاء الذي أطره عبد اللطيف العمري(عضو  المجلس الوطني و الجهوي بجهة مراكش-اسفي بالائتلاف المغربي لتغير المناخ و التنمية المستدامة AMCDDو عضو مكتب AESVT –SAFI).

 



اقرأ ايضا

  2020-05-27
عاجل: حالة وحيدة تنضاف إلى حصيلة المصابين بكورونا بمراكش

اقرأ ايضا

  2020-05-26
فندق أوبروا بمراكش ضمن أفضل الفنادق الجديدة في العالم

اقرأ ايضا

  2020-05-26
إخضاع أزيد من 200 مستخدم بمركز تجاري لتحاليل مخبرية