ابتزاز السياح بمراكش يقود إلى إيقاف 3 أشخاص
 
ابتزاز السياح بمراكش يقود إلى إيقاف 3 أشخاص

ابتزاز السياح بمراكش يقود إلى إيقاف 3 أشخاص


مراكش7  2019-06-23 10:00:00   722

 

تمكنت الفرقة السياحية التابعة لولاية أمن مراكش، عصر  أمس السبت 22 يونيو 2019، من إيقاف ثلااثة أشخاص يشتبه تورطهم في قضيتي ابتزاز سياح أجانب.
وحسب مصدر أمني، فقد جاء ايقاف الثلاثة في إطار عمليتين متفرقتين، واحدة منهما نفذت بعدما عملت عناصر الفرقة السياحية على إيقاف مروض للأفاعي مباشرة بعد قيامه بابتزاز سائحة إسكندنافية في مبلغ مالي مقابل ازالة ثعبان كان قد وضعه حول عنقها.
وأضاف المصدر ذاته، أن الموقوف تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة كما تم استرجاع المبلغ المالي وتسليمه لصاحبته.
وفي العملية الثانية يُضيف ذات المصدر، أنه تم إيقاف شخصين يمتهنان الإرشاد السياحي غير المرخص، متلبسين بابتزاز سياح أجانب بعدما عرضا عليهم خدماتهما في نقل حقائبهم نحو محل إقامتهم بإحدى دور الضيافة بالمدينة العتيقة مراكش، مقابل عمولة على ذلك، ما اضطر الضحايا الى تمكينهما من مبلغ مالي قدره 200 درهم قبل ان تتدخل عناصر الشرطة السياحية وتتمكن من ايقاف الفاعلين وإرجاع المبلغ إلى أصحابه.
هذا،  وقد تم إخضاع الموقوفين الأخيرين، بدورهما لتدابير الحراسة النظرية، وذلك في أفق تقديمهما أمام النيابة العامة المختصة.



اقرأ ايضا

  2019-07-17
اعتقال ثلاثيني اغتصب ابن جيرانه بسيدي يوسف بنعلي أكثر من مرة

اقرأ ايضا

  2019-07-16
العثور على شاب من سيدي يوسف بنعلي جثة هامدة معلقة بجذع شجرة

اقرأ ايضا

  2019-07-13
عاجل.. نادل مقهى بحي العزوزية يضرم النار في جسده بسبب نزاع مع رب عمله