بالفيديو: تعسفات خطيرة تخرج عمال حمام بحي تاركة إلى الاحتجاج 

 
بالفيديو: تعسفات خطيرة تخرج عمال حمام بحي تاركة إلى الاحتجاج 

بالفيديو: تعسفات خطيرة تخرج عمال حمام بحي تاركة إلى الاحتجاج 


مراكش7  2019-07-13 19:30:00   965

خرج عمال حمام شهير بمركب لالة حية بحي تاركة مراكش إلى الشارع، وذلك للاحتجاج على التعسفات الخطيرة المرتكبة في حقهم، رغم اشتغالهم لسنوات طويلة داخل ذاك الحمام.
وحسب تصريح أحد المضربين، فالمشتغلون في هذا الحمام يعانون من مجموعة من المشاكل، أهمها النقطة التي أثارت حقينة جميع العاملين، والأمر يتعلق بعدم التصريح بهم لدى صندوق الضمان الاجتماعي، رغم أن جلهم يشتغل بالحمام لما يزيد عن 10 سنوات. 
وما تسبب في الاحتقان حسب نفس المتحدث، أن موظفون حلوا مؤخرا بالحمام من أجل تسجيل العاملين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وهو الشيء الذي تم وذلك لعدم تواجد المشغل بعين المكان حينها، حيث تم تسجيل اسماء جميع العاملين، في خطوة لم ترق للمشغل الذي انتفض على تلك الخطوة. 
وما زاد الطين بلة حسب نفس المتحدث، هو عندما تأكد العمال من عدم أداء المشغل لواجب انخراطهم، وتعنته في ذلك، بل وإفشاله لكل محاولات الحوار التي بادر العمال لاتخاذها مع المشغل لايجاد حل لذاك المشكل، الذي يزداد حدة في كل مرة يحاول فيها المشغل نسف الإضراب المنظم في هذا الشأن. 
وإضافة إلى ذلك، وحسب ما وصل إلى علمنا، فالأوضاع داخل هذا الحمام تزداد احتقانا يوما بعد يوم، وذلك بعدما عدم المشغل الى جلب يد عاملة حديدة وطرد عاملين آخرين، بل وافتعال مشاكل بين العمال الجدد والقدماء، وتسجيلهم نزاعاتهم ونقاشاتهم بالصوت والصورة، واتهام الفئة الأخيرة بكونها هي من يفتعل المشاكل، وذلك من أجل إيجاد عذر لطردها.
هذا، ولمعرفة رد المسؤول عن هذا الحمام حول سبب خروج العمال للاضراب والاحتقان الذي يعيش على وقعه هذا المكان منذ مدة، حاول موقع مراكش 7، الاتصال بالمعني بالأمر أكثر من مرة، لكن دون أن نلقى منه أي رد.



اقرأ ايضا

  2019-09-22
عبد اللطيف الميراوي وزيرا في حكومة العثماني الثانية

اقرأ ايضا

  2019-09-20
5 أسباب تشوه الحيوانات المنوية

اقرأ ايضا

  2019-09-19
صاحب ملهى ليلي يدفع أزيد من 30 مليار من أجل القضاء على منافسه في حرب الملاهي الليلية بمراكش