إدموسى يطالب الوزير اعمارة بإنجاز سدود بإقليم الحوز أكبر خزان للم

 
إدموسى يطالب الوزير اعمارة بإنجاز سدود بإقليم الحوز أكبر خزان للمياه بالمملكة

إدموسى يطالب الوزير اعمارة بإنجاز سدود بإقليم الحوز أكبر خزان للمياه بالمملكة


إلهام زخراف  2019-07-15 18:45:00   740

 


ساءل النائب البرلماني محمد إدموسى عن الفريق الاستقلالي وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حول تدابير السياسة المائية، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين بمجلس النواب. 
واعتبر ادموسى أن الماء المحرك الأساسي لكل تنمية، مسائلا في هذا الباب الوزير اعمارة حول مدى تواجد تصور واضح المعالم للاستراتيجية المائية، وكذا حول التدابير المتخذة لتعزيز الموارد المائية وعقلنتها.
وأشار إدموسى إلى أن إقليم الحوز معروف بكونه أكبر خزان للماء بالمملكة، إلا أن مجموعة من السدود به لم ترى النور، على غرار سد الزات، وسدود أخرى تلية ومتوسطة وكبرى، وهو ما يتسبب في ضياع المياه، مما جعل إدموسى يطالب بالتعجيل بالدراسات لبناء تلك السدود، وذلك بشكل يعود بالنفع على الفرشة المائية والساكنة..
ومن جهته قال الوزير في جوابه على أن هناك تصور واضح المعالم يضم 3 محاور تهم السياسة المائية، ويتعلق الأمر بتنمية العرض المائي، والتحكم في الطلب المائي وحماية المنظومة الايكولوجية.
وأكد عبد القادر اعمارة، على أن هناك عددا من الاستثمارات التي كان ينبغي ان تنفذ في مجال الماء، وخاصة فيما يتعلق بتزويد العالم القروي بالماء الشروب إلا أنها عرفت تعثرا كبيرا، مشيرا إلى أن وزارته بصدد معالجتها، مع الاستمرار في بناء السدود كخزانات ستوفر هاته المادة الحيوية.



اقرأ ايضا

  2019-08-19
عاجل : اعتقال سائق ‘’طاكسي صغير’’ بمراكش

اقرأ ايضا

  2019-08-18
مجرم خطير تمكن من الفرار مصفد اليدين من داخل الدائرة 12 بالمحاميد

اقرأ ايضا

  2019-08-18
نجاة مسافرين من موت محقق في اصطدام بين سيارتين ضاحية مراكش