النسيج الجمعوي بمراكش يتعزز بتأسيس جمعية قدماء وأصدقاء دار الأطفا

 
النسيج الجمعوي بمراكش يتعزز بتأسيس جمعية قدماء وأصدقاء دار الأطفال المراكشية

النسيج الجمعوي بمراكش يتعزز بتأسيس جمعية قدماء وأصدقاء دار الأطفال المراكشية


مراكش 7  2019-07-16 12:00:00   731

                                                                
تعزز المشهد الجمعوي بمدينة مراكش، بتأسيس جمعية اجتماعية واقتصادية وثقافية، مؤخرا، أختير لها اٍسم، "جمعية قدماء وأصدقاء دار الأطفال المراكشية."

يشار اٍلى أن هذه الدار، مؤسسة اجتماعية تم بناؤها سنة 1934، لتستقبل الأطفال اليتامى والموجودين في حالات اجتماعية صعبة، وقد تخرج من هذه المؤسسة حتى الآن أزيد من ستة آلاف مستفيدة ومستفيد، يوجد بعضهم في وضعيات اجتماعية صعبة.

ومن أجل هؤلاء انكبت لجنة تحضيرية، خلال أزيد من سنة، على ضرورة تأسيس جمعية قدماء وأصدقاء دار الأطفال المراكشية، فكان يوم سادس أبريل 2019 يوما مشهودا، حيث انعقد الجمع العام التأسيسي بالمسرح الملكي، وقد حضره أزيد من 113 شخصا قرأ على حضرتهم التصور العام، الداعي إلى تأسيس هذه الجمعية، ثم عرض القانون الأساسي الذي سطرت فيه أهداف هذه الجمعية التي تهتم بالاعمال الاجتماعية.

ومن بين اهداف الجمعية التي تم تأسيسها حديثا، تأطير المنخرطين والمساهمة في التنمية الاجتماعية،والاقتصادية والثقافية عن طريق اللقاءات التواصلية والرحلات والندوات ومخيمات القرب إضافة إلى مختلف الأنشطة الترفيهيية، وتنظيم ندوات محلية وجهوية ووطنية للتعريف بالدور الذي يقوم به قدماء وأصدقاء المؤسسات الاجتماعية في مختلف الميادين داخل المملكة المغربية، اٍضافة اٍلى مساندة المنخرطين في الحالات المادية والمعنوية، وذلك حسب المستطاع وفي حدود القوانين الجاري بها العمل داخل المملكة.
كما تعمل الجمعية على حفظ ذاكرة دار الأطفال المراكشية، وتنظيم معارض مختلفة للتعريف بهذه الذاكرة، وكذا إبراز وتعريف الطاقة الإبداعية التي يتوفر عليها مجموعة من المنخرطين في مجالات شتى.

واٍلى ذلك، أسفرت أشغال الجمع العام، بعد المناقشة والمصادقة على القانون الاساسي الذي تم عرضه للنقاش، عن انتخاب حميد السدراوي رئيسا للجمعية، ومولاي مبارك ايت علي أوبهي، نائبا للرئيس، فيما تم اختيار رشيد مغينيا، نائبا ثانيا.

كما تم اختيار المصطفى مغينيا، كاتبا عاما للجمعية، و مليكة مليون، نائبته، فيما تم يشغل عبد الرزاق عدنان منصب أمين مال الجمعية، و السعيد نايلي، نائبا له.
و واصل أعضاء الجمع العام اختيار أعضاء الجمعية، اٍذ تم اختيار نحو 15 مستشارا للجمعية، وتعلق الأمر بكل من: عبد الله ديناب، و نور الدين ميزهار، و محمد بومكلي ورشيد النزاري و سعيد وايت باعدي وعبد الهادي البكاري وأحمد أومليل وخالد الصفى.

ونظرا لعدم تمكن رئيس الجمعية حميد السدراوي من تدبير شؤون هذه المؤسسة الجديدة، لاسباب مهنية، تم عقد جمع عام عادي الذي أعاد اختيار عبد الله ديناب رئيسا جديدا.



اقرأ ايضا

  2019-12-07
عاجل.. العثور على شخص جثة هامدة بساقية بتحناوت

اقرأ ايضا

  2019-12-05
'الشيشة' تجر رئيس الكوكب نعيم الراضي إلى القضاء

اقرأ ايضا

  2019-12-04
بطاقة وطنية خاصة بالأطفال مقابل 50 درهما