التويزي يطالب بإيفاد لجنة للتحقيق في خروقات بالطريق السيار برشيد

 
التويزي يطالب بإيفاد لجنة للتحقيق في خروقات بالطريق السيار برشيد مراكش

التويزي يطالب بإيفاد لجنة للتحقيق في خروقات بالطريق السيار برشيد مراكش


إلهام زخراف  2019-07-16 18:15:00   600

 

 

طالب المستشار البرلماني أحمد التويزي عن فريق الأصالة والمعاصرة من وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، فتح تحقيق في أشغال الصيانة التي يشهدها الطريق السيار الرابط بين مدينتي برشيد ومراكش، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الثلاثاء بمجلس المستشارين.
وقال التويزي على أن ذاك المقطع تتواجد به حفر عميقة من الممكن أن تؤدي إلى حوادث سير مميتة، مما يتطلب صيانته في ظرف زمني معقول عوض التماطل في تلك العملية، وذلك يشكل سيؤثر على مستعمليه.
وشدد التويزي على ضرورة إيفاد لجنة افتحاص الى الطريق المذكور، وذلك من أجل الوقوف على تأخر الأشغال به، والخروقات التي تتسبب فيها الشركة المسؤولة عن ورش الصيانة، حيث قال التويزي على أنها لا تقوم بتلك المهمة من أجل الصيانة بشكل جيد، ولكن من أجل الحصول على اموال الصفقات المبرمة معها، وهي مكلفة بالنسبة لميزانية الدولة.
ومن جهته، اعتبر وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ما قاله التويزي في حق الشركة المكلفة باشغال الصيانة المذكورة، اتهامات خطيرة، ولا يمكن اطلاقها بذاك الشكل، ما دام هناك مجلس إداري يسهر على شؤونها وفق ما يقتضيه القانون.
وبخصوص الحفر المتواجدة على مستوى ذاك المقطع، قال اعمارة على أنه مستعد للوقوف عليها بشكل شخصي، مشيرا إلى أن الحكومة خصصت ميزانية مهمة من أجل صيانة كل الطرق السيارة بالمملكة.



اقرأ ايضا

  2019-08-19
عاجل : اعتقال سائق ‘’طاكسي صغير’’ بمراكش

اقرأ ايضا

  2019-08-18
مجرم خطير تمكن من الفرار مصفد اليدين من داخل الدائرة 12 بالمحاميد

اقرأ ايضا

  2019-08-18
نجاة مسافرين من موت محقق في اصطدام بين سيارتين ضاحية مراكش