المهاجري للوزير اعمارة: مواطنون بالصويرة يؤدون غرامات لعدم تأدية

 
المهاجري للوزير اعمارة: مواطنون بالصويرة يؤدون غرامات لعدم تأدية فواتير خدمة غير موجودة

المهاجري للوزير اعمارة: مواطنون بالصويرة يؤدون غرامات لعدم تأدية فواتير خدمة غير موجودة


إلهام زخراف  2019-07-16 18:30:00   553

 

 

تطرق المستشار البرلماني عبد الإله المهاجري خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الثلاثاء بمجلس المستشارين، إلى معاناة ساكنة مجموعة من الجماعات القروية بإقليم الصويرة مع ندرة الماء الصالح للشرب، وخاصة خلال فصل الصيف.
وقال المهاجري، على أن معاناة العديد من المناطق بإقليم الصويرة تزداد منذ دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، وذلك بسبب ظاهرة العطش خاصة في ظل محدودية مواردها المائية وعدم استفادتها من الربط بالشبكة الوطنية للماء الصالح للشرب.
وتقدم المهاجري بنموذج ساكنة عدد من الجماعات القروية بإقليم الصويرة التي تعاني منذ شهور مع غياب الماء رغم كونها تتوفر على الربط بشبكات الماء الصالح للشرب، مشيرا إلى أنه طالب بتوضيحات من طرف المسؤولين على القطاع بالصويرة، حيث حصل على معطيات تفيد أنه بدأ الاشتغال على مشروع لحل المشكل بالمنطقة وجلب الماء على بعد 25 كيلومتر بتكلفة 22 مليون الدرهم، مشيرا إلى أن ذلك قد يتأخر إلى سنة 2021، وهو ما زاد من مخاوف الساكنة.
ودعا المستشار البرلماني عبد الإله المهاجري الوزير المعني إلى الوقوف شخصيا على هذا المشكل، والتدخل من أجل التسريع بإنجاز هذا المشروع لطمأنة الساكنة، وكذا وقف إرسال فواتير عن خدمة غير متوفرة، وخاصة أن التماطل في  عدم تأديتها يترتبه عنه فرض غرامات.



اقرأ ايضا

  2019-08-16
مواجهات بالحجارة ترعب سكان حي المسيرة 2

اقرأ ايضا

  2019-08-15
مصرع شخصين في حادثة سير ضواحي مراكش

اقرأ ايضا

  2019-08-14
حادثة سير مروعة بجليز تودي بحياة أستاذ المدرسة العليا للتجارة بمراكش وصديقه