بنشماش يعين المحامي الهيني لإبطال انتخاب كودار رئيسا للجنة التحضي

 
بنشماش يعين المحامي الهيني لإبطال انتخاب كودار رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر البام

بنشماش يعين المحامي الهيني لإبطال انتخاب كودار رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر البام


إلهام زخراف  2019-07-17 22:30:00   663

 

 

علم موقع مراكش 7، أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تقدم دعوة قضائية، ضد سمير كودار، الذي انتخب نفسه رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع ل”البام”.
وعلمنا أنه تم تكليف المحامي محمد الهيني، بوضع شكاية ضد كودار، من أجل إبطال انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب.
هذا، وأخذت قضية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للبام، حيزا مهما ضمن اجتماع المكتب السياسي للحزب الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء تحت رئاسة الأمين العام حكيم بنشماش.
وتناول المكتب السياسي ضمن اجتماعه ذاك مجمل الجوانب المرتبطة بتفاعلات الوضع الداخلي للحزب مسجلا سلامة المقاربة المنتصرة لضوابط وقوانين الحزب في التعاطي مع الأزمة المفتعلة. 
وأكد المكتب السياسي للبام في اجتماعه، على بطلان ” انتخاب ” رئيس اللجنة التحضيرية انسجاما مع توصيات اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات ومع قرارات المكتب الفيدرالي ذات الصلة، فانه يستهجن، في نفس الوقت، إصرار بعض مسؤولي الحزب على التمرد على القوانين والأعراف والقيم المؤطرة للعمل الحزبي ويحذر من مخاطر الانزلاقات التنظيمية والقانونية غير المسبوقة والتي تضع على المحك مجمل التراكم الذي حققه الحزب على درب بناء وتقوية حزب المؤسسات.
ومن جهة أخرى، سجل المكتب السياسي في اجتماعه، تساهل السلطات في بعض الجهات مع حالات يجري فيها تمرد وتحدي سافرين للقوانين المؤطرة للعمل الحزبي من خلال لقاءات وتجمعات تعقد باسم الحزب – والحزب منها براء- ومن دون سند قانوني أو شرعي، بل وبطريقة تنم عن الاستهتار والعبث بقواعد وروح النظامين الأساسي والداخلي للحزب وللقانون التنظيمي للأحزاب السياسية.



اقرأ ايضا

  2019-12-07
عاجل.. العثور على شخص جثة هامدة بساقية بتحناوت

اقرأ ايضا

  2019-12-05
'الشيشة' تجر رئيس الكوكب نعيم الراضي إلى القضاء

اقرأ ايضا

  2019-12-04
بطاقة وطنية خاصة بالأطفال مقابل 50 درهما