الحجز على جواز سفر مقاولين و سياسيين بمراكش بعد نصبهم على شركة فر

 
الحجز على جواز سفر مقاولين و سياسيين بمراكش بعد نصبهم على شركة فرنسية ومؤسسة اماراتية

الحجز على جواز سفر مقاولين و سياسيين بمراكش بعد نصبهم على شركة فرنسية ومؤسسة اماراتية


عبد الوارث أبعلال  2019-09-19 23:03:33   936

علم موقع ‘’مراكش7’’، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش،  قد قررت الحجز على جواز سفر مسؤولين بارزين ومقاولين بمراكش، وذلك لتورطهم في عملية نصب، كان ضحيتها شركة فرنسية ومؤسسة إماراتية، حيث تمت متابعتهم بتهم النصب والتصرف في مال مشترك بسوء نية، وإساءة استعمال أموال الشركة واعتماداتها والتزوير في محررات عرفية واستعمالها.

وحسب مصدر مطلع فالمشتبه فيهم، قاموا بالنصب على مستثمر فرنسي، وضع مقترح لدى السلطات المحلية بالمدينة الحمراء، لتشييد قرية طبية بمنطقة اكدال السياحية بمراكش، تضم مستشفى مجهز بأحدث التجهيزات الطبية، وفندق وشقق سيكون بها هي الأخرى أجهزة طبية، حيث كان المشروع سيكلف حوالي 50 مليار سنتيم.
ووفق ذات المصدر فالمسؤولين اللذين ينتمون إلى حزب سياسي، قاموا بتأسيس شركة تحمل اسم إماراتي، حيث تم استعمال بريد وموقع إلكتروني يحملان اسم الشركة، أثناء قيامهم بمراسلة المستثمر الفرنسي الذي يشتغل طبيبا، بينما التوقيع يحمل اسم شركة مغربية، وهو ما لم يفطن له الطبيب، ليتم تشييد مشروع سياحي عوض قرية سياحية.  
وفور اكتشاف العملية تقدم المستثمر الفرنسي بشكاية للمصالح الأمنية بالمدينة الحمراء، التي فتحت تحقيقا في الموضوع بأمر من النيابة العامة، حيث من المرجح أن يتسبب في تورط مسؤولين آخرين.



اقرأ ايضا

  2019-10-19
معلومات تهم المراكشيين الراغبين في الالتحاق بالشرطة

اقرأ ايضا

  2019-10-19
اغتصاب خمسينية متزوجة يجر شابا من الحوز اٍلى السجن

اقرأ ايضا

  2019-10-18
تعليمات صارمة من الحموشي للوالي العلوة لمحاربة الجريمة بمراكش