محكمة سلا تستأنف محاكمة المتهمين في  جريمة شمهروش الإرهابية

 
محكمة سلا تستأنف محاكمة المتهمين في  جريمة شمهروش الإرهابية

محكمة سلا تستأنف محاكمة المتهمين في  جريمة شمهروش الإرهابية


مراكش 7  2019-10-09 11:53:44   522

 

تستأنف غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا، كدرجة ثانية من التقاضي ، اليوم الأربعاء تاسع أكتوبر الجاري، جلسات محاكمة المتهمين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل (إقليم الحوز).

جلسة اليوم تأتي بعدما سبق تأجيل الجلسة السابقة لتوفير ترجمان ، تلبية لشروط المحاكمة العادلة ، خصوصا بالنسبة للمتهم السويسري كيفن زوليغ الذي لايعرف التحدث باللغة العربية.

كما خصصت هذه الجلسة وهي الثالثة للاستماع لباقي المتهمين في الجريمة، بعد أن خصصت الجلسة الأولى للإستماع للمتهمين الرئيسيين.

وكانت هيأة المحكمة ذاتها قد استمعت في الجلسة ماقبل السابقة للمتهمين الرئيسيين في هذه المجزرة التي هزت الرأي العام الوطني والعالمي،و هم عبد الصمد الجود، زعيم الخلية و”أميرها”، ويونس أوزياد، ورشيد أفاطي، وعبدالرحيم الخيالي الذي تراجع في آخر لحظة ..

كما أن غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا كانت قد أصدرت ، في 18 يوليوز الماضي ، أحكاما تراوحت بين خمس سنوات سجنا نافذا والإعدام في حق المتهمين في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين.

ويتابع المتهمون بتهم "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف".



اقرأ ايضا

  2019-10-19
معلومات تهم المراكشيين الراغبين في الالتحاق بالشرطة

اقرأ ايضا

  2019-10-19
اغتصاب خمسينية متزوجة يجر شابا من الحوز اٍلى السجن

اقرأ ايضا

  2019-10-18
تعليمات صارمة من الحموشي للوالي العلوة لمحاربة الجريمة بمراكش