اسمى مراحل الحياة -طفلنا امانة1- 

 
اسمى مراحل الحياة  -طفلنا امانة1- 

اسمى مراحل الحياة -طفلنا امانة1- 


للاإيمان الشباني  2019-10-11 23:00:00   529

 

الطفولة اسمى مراحل الحياة.

 فهي خزان بلا حدود وبئر فاق عمقه الحدود.

ان للطفولة تأثير على شخصية كل منا فإما ان يكون لها وقع إيجابي في حياتنا و إما وقع سلبي يؤثر على من استسلم له مدى الحياة. وهناك  من تغيرت حياته بسبب حادثة أنسته سلبيات ما عاشه.

المهم هو كيف عشنا طفولتنا؟

كيف أثر ذلك على حياتنا؟

تساؤلات كثيرة تحتاج للأجوبة بصيغ أكثر.

إن بعض أطفالنا يعانون من العنف الكلامي الذي يتلقونه بطريقة أو أخرى .

إما توجه إليهم مباشرة من آبائهم أو مدرسيهم ,من الشارع ,أو تلتقطه آذانهم.

فهناك أطفال يعنفون كلاميا في البيت اوأو المدرسة لأسباب تافهة اوأو غير مدروسة, تؤثر على علاقتهم بالاخرين ويصبحون عنفيين  دون رغبة منهم.

 

 

 

 

 

.فمثلا نجد بعض الاطفال بسبب عدم احرازهم على نقطة مشرفة بالنسبة للأهل يعنفونهم بكلام جارح ويصفونهم بصفات لا تليق بآدميتهم .

ككلمة انت بليد, كالحمار,غبي...لا تستحق النقاش...انت لست أهلا ان تكون ابنا لنا, انت طفل مستهتر. وينسون ان القدرات العقلية تختلف من طفل لآخر والله قد فرق العقول بدرجات غير متساوية لحكمة ربانية ولربما ,يكون المستوى الذي وصل له الطفل بسبب إهمال لا مباشر من الأبوين او الاسرة تعاني مشاكل تطرح أمامه فينشغل باله بذلك اثناء الدراسة و حين يكون بعيدا عن الاسرة ,اللاوعي عنده يشتغل فتصبح الوساويس بذاكرته تجعله لا يركز في القسم وقد لا تعي  الاسرة انها السبب فيما وصل اليه الطفل المطالب بأن يكون ممتاز .

فالطفل مسؤولية ليست بالسهلة لأنه : يحتاج لرعاية من مسؤول ذو خبرة في الحياة, ولكن للأسف نجد بعض الاسرة وهي كثيرة تتجاهل او تجهل هذه الاشياء التي تراها تافهة وهي في العمق دامية لطفل لا يستطيع البوح بما يخالجه فتكون النتيجة غير مرضية لكلا الطرفين{ الطفل والاسرة}



اقرأ ايضا

  2019-11-20
اغلاق ملهى ليلي معروف بحي جليز بعد اخلاله بتوقيت العمل

اقرأ ايضا

  2019-11-19
مستوى أخلاقي دنيء لمسؤول معروف بمراكش

اقرأ ايضا

  2019-11-19
سائقو 'الطاكسيات الكبار' بمحطة المصلى يستفزون المواطنين