مصادر تكشف سبب انتحار فتاة بتحناوت بشرب الماء القاطع

 
مصادر تكشف سبب انتحار فتاة بتحناوت بشرب الماء القاطع

مصادر تكشف سبب انتحار فتاة بتحناوت بشرب الماء القاطع


عبدالصمد ايت بوحدو   2019-10-16 11:00:00   7210

                                                

قالت مصادر مقربة من الفتاة التي وضعتحدا لحياتها بشرب "ماء القاطع،" وهي مادة سامة، اٍن الاسباب الحقيقية التي كانت وراء انتحار الفتاة، تتعلق أساسا بالفقر والهشاشة.

ونفت المصادر ما يتم تداوله حول اٍقدام ضحية "ماء القاطع" التي تنحدر من جماعة أغبار القروية بالحوز، كون الفتاة تعاني أزمة عاطفية جراء فشل علاقة تربطها بشخص معين، وهو ما دفع بها اٍلى الانتحار.

وأكدت محدثتنا أن الضحية كانت تعرف بأخلاقها الرفيعة، وملتزمة، وتعامل جميع زميلاتها وزملائها باحترام كبير، ولم يسبق لها أن دخلت في خلافات أو نقاشات جانبية مع أي شخص، كما أنها لم تدخل في أي علاقة عاطفية، وهو ما يفسره بقائها طول الوقت لوحدها.

ومن جهة أخرى، أكدت مصادر أخرى ترفض الكشف عن هويتها قريبة من أسرة الفتاة، أن الأخيرة لا تعاني من اضطرابات نفسية، ولم يسبق لها أن تلقت أي علاج طبي بهذا الشأن.

وأشارت المصادر أن الفتاة التي تبلغ من العمر 16 سنة، كانت ضحية الفقر والهشاشة، ومشاكل اجتماعية أثرت بشكل سلبي على حياتها لاسيما أن الفتاة القاصر، كانت بعيدة عن أسرتها التي تقطن في منطقة أغبار.

وتشير تقارير اٍلى أن منطقة أغبار تعاني بشكل كبير من الفقر والهشاشة، وهو ما يفسره اٍقدام بعض الأسر على الدفع بفتياتهن القاصرات للاشتغال في البيوت كخادمات، الأمر الذي استنكرته فعاليات اعلامية وحقوقية، وكانت جريدة "مراكش الاخبارية" في نسختها الورقية أول جريدة جهوية فضحت هذه الممارسات التي تمس بكرامة قاصرات أغبار، واٍدى ذلك الى ايقاف الوسيط الذي يستغل الفتيات وأسرهن.   



اقرأ ايضا

  2019-11-12
مهاجر سري من قلعة السراغنة يفوز بسباق ماراطون دولي في اسبانيا

اقرأ ايضا

  2019-11-11
  اٍنزال أمني لتأمين احتفالات الموسم السنوي بمولاي براهيم

اقرأ ايضا

  2019-11-10
حريق مهول يأتي على حديقة بباب دكالة