أزمة بمطارات المملكة بعد تصعيد المراقبين الجويين

 
أزمة بمطارات المملكة بعد تصعيد المراقبين الجويين

أزمة بمطارات المملكة بعد تصعيد المراقبين الجويين


أشرف جال  2019-10-22 16:00:00   578

قرر المراقبون الجويون بمختلف مطارات المملكة خوض حركات احتجاجية على المستوى الوطني، من خلال حصر العمل بأقل عدد من الطائرات، ابتداء من يوم 30 أكتوبر الجاري، وعلى امتداد 15 يوما.

وقد عقد المكتب الوطني الموحد للمراقبين الجويين التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغا، جمعا استثنائيا، نهاية الأسبوع المنصرم، تم خلال خلاله تداول مجموعة من القرارات الإدارية المتعلقة ببروز مستفيدين من "غلاف مالي أسود" وتوظيفات لم تعر الاهتمام لجسامة المسؤولية بمطارات المغرب وغيرها من القرارات الإدارية غير المسؤولة، خلص الى تسطير برنامج تصعيدي وطني.

وقد صادق الجمع العام على السماح بدخول وخروج طائرة واحدة فقط كل عشر دقائق بمطارات الدار البيضاء ومراكش وأكادير، وطائرة واحدة كل نصف ساعة بمطارات طنجة وتطوان وباقي المطارات بالمملكة، وهو ما من شأنه أن يخلق أزمة على مستوى الحركة الجوية التي تصل الى 15 طائرة كل خمس دقائق.

وأكد المكتب أنه في حالة عدم الاستجابة للملف المطلبي للمراقبين الجويين، فسيتم اعلان اضراب وطني مع العمل بالحد الأدنى من الخدمة، ويشمل طائرات الدولة وطائرات التدخل الطبي والطائرات في حالة مستعجلة والطائرات العسكرية الوطنية.



اقرأ ايضا

  2019-11-09
عاجل: وفاة رضيعة داخل دار للحضانة بحي السعادة

اقرأ ايضا

  2019-11-06
4 أشهر حبسا نافذا لمتزوجة تسللت اٍلى محلبة لمضاجعة عشيقها

اقرأ ايضا

  2019-11-05
لص يستولي على مبلغ 80 ألف درهم من داخل مؤسسة تعليمية بشارع علال الفاسي