زياش يُستبعد من قائمة الكرة الذهبية لهذا السبب

 
زياش يُستبعد من قائمة الكرة الذهبية لهذا السبب

زياش يُستبعد من قائمة الكرة الذهبية لهذا السبب


مراكش 7  2019-10-22 20:25:33   671

كشفت مجلة مجلة "فرانس فوتبول" عن القائمة الكاملة للاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية برسم موسم 2019/2018، وضمت قائمة المرشحين ما مجموعه 30 لاعبا من ضمنهم سبعة لاعبين من نادي (ليفربول ليسيطر) الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ولم تضم القائمة النجم الكرواتي، لوكا مودريتش، قائد خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم السابق، بعدما قاد فريقه إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، وحصد الوصافة مع منتخب بلاده في مونديال روسيا.

كما لم تضم القائمة النجم البرازيلي نيمار.

من جهة أخرى أثير نقاش حول أحقية الدولي المغربي حكيم زياش بالتواجد ضمن القائمة الموسعة، وهو ما دفع محللين بالمجلة الفرنسية المذكورة، إلى تقديم تفسيرات حول الموضوع، وفي هذا الإطار قال الصحفي "أرنود توليبييه" إن زياش كان ضحية مستواه في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، حيث كانت أمامه فرصة من أجل التألق، ولكنه لم يظهر بشكل جيد، الأمر ذاته حدث مع صلاح، ولكن المصري فاز بدوري أبطال أوروبا، وهو لقب له ثقل صنع الفارق.

وانضم للقائمة التي أعلنتها مجلة "فرانس فوتبول"، كل من المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، وزملاءه في النادي، ساديو ماني، ومحمد صلاح، وروبرتو فيرمينو، وترينت ألكسندر-أرنولد، وجورجينيو فينالدم، وأليسون بيكر، إلى جانب رحيم سترلينج، ورياض محرز، وكيفن دي بروين، وبرناردو سيلفا، وسيرجيو أجويرو من نادي (مانشستر سيتي).
كما ضمت القائمة كريستيانو رونالدو لاعب (يوفنتوس)، وليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة، اللذين فازا بالجائزة معا عشر مرات، فيما غاب نيمار زميل ميسي السابق، الذي يلعب حاليا في (باريس سان جيرمان)، عن الترشيحات.
ودخل القائمة أيضا سون هيونج-مين مهاجم (توتنهام هوتسبير) وهوجو لوريس، حارس الفريق اللندني.
وتعتمد المجلة الفرنسية على ثلاثة معايير في اختيار المرشحين، وهي الأداء الفردي والجماعي خلال موسم 2018/2019، وفئة اللاعب التي تتضمن الموهبة واللعب ومهنته.



اقرأ ايضا

  2019-11-09
عاجل: وفاة رضيعة داخل دار للحضانة بحي السعادة

اقرأ ايضا

  2019-11-06
4 أشهر حبسا نافذا لمتزوجة تسللت اٍلى محلبة لمضاجعة عشيقها

اقرأ ايضا

  2019-11-05
لص يستولي على مبلغ 80 ألف درهم من داخل مؤسسة تعليمية بشارع علال الفاسي