رفاق نبيلة منيب يتدخلون على خط الاستغلال العشوائي لمقالع الرمال ب

 
رفاق نبيلة منيب يتدخلون على خط الاستغلال العشوائي لمقالع الرمال بشيشاوة

رفاق نبيلة منيب يتدخلون على خط الاستغلال العشوائي لمقالع الرمال بشيشاوة


إلهام زخراف  2019-11-08 11:30:00   784

 


أدان الفرع المحلي للحزب الإشتراكي الموحد بإقليم شيشاوة، المتابعات التي تلحق بعض الأشخاص من طرف أصحاب مقالع الرمال بجماعة المزوضية، مشيرا في بيان له إلى أنه يتابع بقلق شديد حملة المتابعات الصورية التي يتعرض لها العديد من طرف أصحاب مقالع الرمال بجماعة لمزوضية خاصة، كان آخرها متابعة عزالدين لمين من طرف صاحب مقلع بواد تانسيفت على مستوى دوار ولاد قدور.

وأشار البيان، إلى أن متابعة المشار إليه جاء بسبب مطالبة مناضلي الحزب تلك الشركات بالكشف عن ما يثبت شرعيتها القانونية للاستغلال، واحترام دفتر التحملات المعمول به، فيكون رد فعل هذه الشركات تقديم شكايات في حق هؤلاء المناضلين وتلفيق تهم صورية لترهيب الساكنة وتخويفها بغرض إسكاتها حسب ما جاء في البيان.
وفي هذا السياق، أدان الحزب الاستفزاز الذي تمارسه شركات مقالع الرمال بجماعة لمزوضية، معتبرا أن ذلك محاولة منها لإسكات الساكنة بترهيبها، ومنع المناضلين من أداء دورهم كفاعلين مدنيين وسياسيين، داعية الجهات المسؤولة إلى التحرك الفوري والعاجل لحماية الملك العام من الاستغلال غير المشروع، ومراقبة مدى احترام شركات مقالع الرمال لدفتر التحملات .
وأعلن الحزب عن تضامنه المطلق مع رفاقه المتابعين على خلفية الوقوف في وجه الاستغلال غير المشروع لمقالع الرمال من طرف بعض الشركات التي تشتغل في ظروف مبهمة ولا تحترم دفتر التحملات.



اقرأ ايضا

  2020-06-03
أزيد من 800 مواطن فرنسي يغادرون مطار مراكش

اقرأ ايضا

  2020-06-03
التحاليل المخبرية تبعد كورونا عن مخالطي أسرة مصابة بإيزيكي

اقرأ ايضا

  2020-06-03
مجموعة مدارس "اوي" بمراكش تتخذ إجراءات بخصوص استخلاص الواجبات الشهرية