العامل بنشيخي يوصي بالاهتمام بجميع دور الامومة بالحوز

 
العامل بنشيخي يوصي بالاهتمام بجميع دور الامومة بالحوز

العامل بنشيخي يوصي بالاهتمام بجميع دور الامومة بالحوز


عبدالصمد ايت بوحدو   2019-11-08 13:00:00   558

 

قالت مصادر جيدة الاطلاع، "اٍن تعليمات صادرة عن رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، توصي بضرورة احترام التدابري المتفق عليها من أجل الاهتمام بصحة الأم و الطفل في جميع مؤسسات دور الأمومة بالإقليم."

توصيات عامل الاقليم، جاءت في مناسبات عدة، أهمها التي عرفت مناقشة موضوع تنمية الطفولة المبكرة، وكذا لقاء عرض مشاريع الجهة بالحوز، اٍذ أكد على ضرورة متابعة تنزيل جميع الاجراءات اللازمة للرفع من مستوى الاهتمام بهذه المؤسسات الاجتماعية التي تعد من بين المشاريع الرائدة في مجال تقديم خدماتها للنساء قبل وبعد الوضع.

وتساهم هذه المؤسسات التي تحظى بها مناطق قروية وحضرية بالحوز، في تحسين ظروف الولادة، وكذا خفض نسبة الوفيات في صفوف الرضع، وسجلت رقما قياسيا على مستوى نسبة الولادات خلال السنوات الماضية، بشكل يتجاوز نسبة الولادات بالمستشفى الاقليمي لتحناوت.   

وتعد دار الأمومة بأوريكا من بين المؤسسات الأولى بالحوز، التي تستقبل أكبر عدد من النساء الحوامل، وسجلت نسبة ولادات فاقت لوحدها في بعض الأحيان كل التوقعات.

وأمام هذه الخدمات الرائدة، فاٍن بعض هذه المؤسسات تعاني بشكل كبير من تأخر صرف المنح السنوية التي توفرها الجماعات الترابية بشكل تشاركي وجماعي، الأمر الذي يستدعي التفكير في حل أنجح يضمن الاستقلالية المالية لهذه المؤسسات.



اقرأ ايضا

  2019-11-12
مهاجر سري من قلعة السراغنة يفوز بسباق ماراطون دولي في اسبانيا

اقرأ ايضا

  2019-11-11
  اٍنزال أمني لتأمين احتفالات الموسم السنوي بمولاي براهيم

اقرأ ايضا

  2019-11-10
حريق مهول يأتي على حديقة بباب دكالة