لقاء بتحناوت يناقش برنامج تطوير التعليم الأولي

 
لقاء بتحناوت يناقش برنامج تطوير التعليم الأولي

لقاء بتحناوت يناقش برنامج تطوير التعليم الأولي


عبدالصمد ايت بوحدو   2019-11-08 15:00:00   530

تنظم المديرية الاقليمية لوازرة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالحوز، يوم الأربعاء ثالث عشر نونبر الجاري، أشغال لقاء تواصلي لفائدة جميع الجمعيات المهتمة بالتعليم الأولي، بهدف عرض البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي.

اللقاء الذي سيشرف عليه يوسف ايت حدوش، المدير الاقليمي لمديرية الحوز للتعليم بالحوز، سيكون مناسبة من أجل عرض مستجدات هذا البرنامج الوطني بحضور جميع الجمعيات الفاعلة في مجال التعليم الأولي.

وحقق اٍقليم الحوز قفزة نوعية في مجال تدبير وحدات لتعليم الأولي، واستطاعت المديرية بتنسيق مع الجمعيات والسلطات، خلق وحدات جديدة للمرة الأولى في مناطق نائية، كانت فرصة لجميع أطفال العالم القروي في وضعية هشة الاستفادة من حقهم في التعليم الأولي.

يشار اٍلى أن دواوير عدة بإقليم الحوز، استفادت من برنامج للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية يهدف إلى تعميم التعليم الأولي في المناطق القروية الهشة، منها دوار تدارت ودوار لالة تشعوت بجماعة إكرفروان، ووحدتان بدوار تلقافت بجماعة تمزوزت، ووحدة بدوار بن سلو بجماعة آيت فاسكا، إضافة إلى ثلاث وحدات بدواري أم لعفى وآيت الطالب بجماعة آيت احكيم ايت ازيد، بحسب بلاغ صحافي وصل هسبريس من قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم الحوز.

ويأتي هذا التدخل بناء على التشخيص التشاركي الترابي المنجز من طرف اللجان المحلية للتنمية البشرية، التي رصدت مجموعة من الدواوير التي تعرف خصاصا في أقسام التعليم الأولي، حيث تمت المصادقة في مرحلة أولى على تأهيل وتجهيز وتسيير 51 وحدة للتعليم الأولي من أصل 93 وحدة مدرسية.



اقرأ ايضا

  2019-11-12
مهاجر سري من قلعة السراغنة يفوز بسباق ماراطون دولي في اسبانيا

اقرأ ايضا

  2019-11-11
  اٍنزال أمني لتأمين احتفالات الموسم السنوي بمولاي براهيم

اقرأ ايضا

  2019-11-10
حريق مهول يأتي على حديقة بباب دكالة