وحدة تبريد ترفع قيمة المنتوج المحلي وترفع رهانات فلاّحي دائرة أسن

 
وحدة تبريد ترفع قيمة المنتوج المحلي وترفع رهانات فلاّحي دائرة أسني بالحوز

وحدة تبريد ترفع قيمة المنتوج المحلي وترفع رهانات فلاّحي دائرة أسني بالحوز


عبدالصمد ايت بوحدو   2019-11-11 15:00:00   779

يتسم القطاع الفلاحي بالجماعة الترابية لاسني بالحوز، بديناميكية جديدة في إطار مخطط المغرب الأخضر، الذي تدبره وزارة الفلاحة بمراكش، والذي يتمحور حول دعامتين أساسيتين، من أجل تنمية المنتوجات المجالية التي كانت إلى وقت قريب غير معروفة وتسوق محليا فقط.

واستفادت الجماعات الترابية لاسني، في السنوات الأخيرة، من عدد من المشاريع الفلاحية المندرجة في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي يشكل بديلا واعدا من أجل تنمية محلية ومستدامة.

وفي إطار تجسيد الإستراتيجية الوطنية لتنمية وترويج المنتوجات الفلاحية المحلية، أحدثت المديرية الاقليمي ةللفلاحة، وحدة تبريد، سيتم تشغيلها قريبا، من أجل تثمين وتسويق سلسلة التفاح بالجماعات الترابية بدائرة أسني، التي تضم 7 جماعات ترابية، وجرى تجهيز الوحدة بمعدات تقنية؛ منها المتعلقة بالتجفيف والفرز والتوضيب.

وتهدف هذه الوحدة إلى تثمين المنتوج المحلي المتعلق بسلسلة التفاح بالمنطقة، وتسويق المنتوج وتوفيره للمغاربة والأجانب بمعايير السلامة الصحية، مضيفا أن "الوحدة ستعطي القيمة الحقيقية لمنتوج التفاح المحلي.

وكان مولاي عبدالله المنديلي، المدير الاقليمي للفلاحة بمراكش، قد أكد في تصريح لمراكش7، أن وحدة التبريد المحدثة في إطار مخطط المغرب الأخضر ستساهم في حماية منتوج التفاح عن طريق وضع علامات مميزة للمنشأ والجودة، وترويج المنتوج على الصعيدين الوطني والدولي بمعايير تتوفر فيها شروط السلامة الصحية، مشيرا اٍلى أن الوحدة ستساهم في توفير للمستهلك منتوج محلي ذات جودة جيدة."

 



اقرأ ايضا

  2019-12-15
عاجل: العثور على سيدة جثة هامدة بدوار الظلام

اقرأ ايضا

  2019-12-13
موظفو ولاية الجهة يتحسسون رؤوسهم بعد سقوط قيدومهم

اقرأ ايضا

  2019-12-12
هكذا أطاح ممر النخيل برئيس قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بولاية جهة مراكش!