الكلاب الضالة خطر حقيقي يهدد سكان المحاميد

 
الكلاب الضالة خطر حقيقي يهدد سكان المحاميد

الكلاب الضالة خطر حقيقي يهدد سكان المحاميد


إلهام زخراف  2019-11-11 19:00:00   670


من الواضح أن الكلاب الضالة باتت من أكبر المشاكل التي لم تستطع الجهات المسؤولة بمدينتنا مراكش على مواجهتها، وايجاد حل لها بشكل يضمن ولو قليلا من الراحة والطمأنينة لساكنة مجموعة من أحياء مدينة مراكش التي صارت تعيش مسلسل رعب حقيقي مع تلك الحيوانات.
وفي هذا الصدد، ندرج نموذج منطقة المحاميد بمقاطعة المنارة التي لم تتخلص بعد من مجموعة من مظاهر البادية، رغم الاوراش التي برمجت فوق ترابها في اطار مشاريع الحاضرة المتجددة.
وباتت تشكل هاته الكلاب خطرا كبيرا على المواطنين، سواء المارة او حتى الذين يقبعون داخل منازلهم، وذلك بفعل اصواتها المزعجة التي لم تقدر الجدران ولا للنوافذ على ايقاف تسللها.
وطيلة أيام الأسبوع الماضي، لم يستطع مجموعة من سكان المحاميد القديم النوم، وذلك بسبب تجمع العشرات من الكلاب الضالة في أسراب ظلت تنبح لساعات بالمكان المذكور، حيث تغيب للحظات، لتستأنف بعدها نباحها الذي ازعج حتى الرضع الذين لم يتمكنوا من النوم خوفا من تلك الاصوات المزعجة.
وأمام المخاطر التي باتت تشكلها الكلاب الضالة، فالجهات المسؤولة بمدينتنا صارت ملزمة على اتخاذ قرار حقيقي ازاء هذا النوع من الحيوانات الذي لا يشكل فقط خطرا على الساكنة وانما يشوه سمعة المدينة بشكل عام.



اقرأ ايضا

  2019-12-12
هكذا أطاح ممر النخيل برئيس قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بولاية جهة مراكش!

اقرأ ايضا

  2019-12-12
12 مليون تطيح بأقدم مسؤول ولائي بمراكش

اقرأ ايضا

  2019-12-11
خلاف بين شخصين بالملاح ينتهي بوفاة أحدها..و'القرقوبي' يهدد حياة المواطنين