خالد وية يورط رجل أعمال فرنسي مشهور

 
خالد وية يورط رجل أعمال فرنسي مشهور

خالد وية يورط رجل أعمال فرنسي مشهور


مراكش7  2019-12-02 22:00:00   597

 

كشفت الأبحاث التي أشرف عليها قاضي التحقيق باستئنافية مراكش، أن مدير الوكالة الحضرية مراكش خالد وية قد أقحم اسم رجل أعمال فرنسي مشهور واتهامه بالتورط في القضية التي اعتقل من أجلها. 
وقد صرحت الزوجة المتهمة الثانية في هذا الملف، أنها تعرفت على المشتكي وهو رجل اعمال معروف بمدينة مراكش عن طريق زوجها، حيث اقترح عليها الأول ان تتعاقد مع الفرنسي، مشيرة انه اقترح عليها ايضا انشاء شركة خارج المغرب في بلد يتوفر على امتيازات ضريبية كبيرة، وذلك في محاولة للتملص من الضرائب أثناء تحويل المبلغ المالي الذي تم الاتفاق على تسليمه مقابل الخدمة التي تقدمها شركتها للمشتكي. 
وحسب ما جاء في موقع "تيل كيل عربي"، فإن المشتكي اخبر زوجة خالد وية ان فريق محامي شريكه الفرنسي قادر على انجاز عقد يسمح للمعنية بالأمر وزوجها بتجنب دفع الضرائب نظير الخدمة التي سيقدمانها للمشتكي، وخاصة ان المبلغ الذي ستتلقاه شركتها يتجاوز مليون و200 ألف أورو. 
وتجدر الإشارة الى ان الجلسة الثانية التي تم تحديدها لملف خالد وية ادرجت ليوم الخميس 05 دجنبر 2019، حيث سيتم استدعاء المتهم الثالث ويتعلق الامر بالمهندس الذي ذكر اسمه في جميع محطات الابحاث التي أجريت في هذا الملف، كما تجدر الاشارة الى ان قضاء استئنافية مراكش رفض طلب دفاع خالد وية، والمتمثل في الحصول على السراح المؤقت مقابل كفالة مالية وكافة الضمانات للحضور.



اقرأ ايضا

  2019-12-12
هكذا أطاح ممر النخيل برئيس قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بولاية جهة مراكش!

اقرأ ايضا

  2019-12-12
12 مليون تطيح بأقدم مسؤول ولائي بمراكش

اقرأ ايضا

  2019-12-11
خلاف بين شخصين بالملاح ينتهي بوفاة أحدها..و'القرقوبي' يهدد حياة المواطنين