الورزازي يقترح إحداث صندوق لتجميع المساعدات من طرف البرلمانيين وا

 
الورزازي يقترح إحداث صندوق لتجميع المساعدات من طرف البرلمانيين والوزارء من أجل فك العزلة عن ساكنة العالم القروي

الورزازي يقترح إحداث صندوق لتجميع المساعدات من طرف البرلمانيين والوزارء من أجل فك العزلة عن ساكنة العالم القروي


إلهام زخراف  2020-01-13 21:45:00   583

 

 

حول فك العزلة عن المواطنين بالعالم القروي والجبلي، وجه النائب البرلماني عبد الرزاق الورزازي عن فريق الأصالة والمعاصرة خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين بمجلس النواب، سؤالا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حيث ساءله حول سياسة الحكومة من أجل إيجاد حل لمعاناة ساكنة العالم القروي والجبلي  مع الشبكة الطرقية، خصوصا أثناء فصل الشتاء.
واقترح عبد الرزاق الورزازي، إحداث صندوق جديد من أجل تجميع مساعدات مالية من طرف نواب الأمة والوزاراء في حالة عجز الحكومة عن وضع ميزانية لهذا الغرض. 
ومن جهته قال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على أن الحكومة تبذل مجهودات من أجل فك العزلة عن ساكنة العالم القروي والجبلي، انطلاقا من برامج وطنية تهم النهوض بالشبكة الطرقية.
وقال الوزير على أنه منذ عقود ووزارة التجهيز تعمل على النهوض بالشبكة الطرقية بالعالم القروي، وذلك من خلال برنامج الطرق القروية الذي ناهزت كلفته ما يعادل 7 مليار درهم، ثم البرنامج الوطني الثاني للطرق الذي بلغت صفقته 14.4 مليار درهم، بالإضافة إلى برنامج التأهيل الترابي 2.5 مليار درهم، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد تنزيل برنامج تقليص الفوارق المجالية الاجتماعية الذي تبلغ تكلفته 36 مليار درهم.



اقرأ ايضا

  2020-08-05
تفويت فندق 'فور سيزون' مراكش مقابل مليار و500 مليون درهم

اقرأ ايضا

  2020-08-05
فيروس كورونا يعود لحي الإنارة

اقرأ ايضا

  2020-08-05
تسجيل 3 حالات اصابة بمصحة خاصة بتاركة