بنهلال محمد: لا يمكننا الانتظار طويلا لانجاز ملاعب القرب لفائدة ش

 
بنهلال محمد: لا يمكننا الانتظار طويلا لانجاز ملاعب القرب لفائدة شباب الحوز

بنهلال محمد: لا يمكننا الانتظار طويلا لانجاز ملاعب القرب لفائدة شباب الحوز


عبد الصمد ايت بوحدو  2020-01-14 10:30:00   2161

                                          

قال محمد بنهلال، النائب الأول لرئيس المجلس الاقليمي للحوز، "اٍن المجلس لا يمكنه الانتظار طويلا من أجل اخراج مشروع بناء 21 ملعبا رياضيا لكرة القدم للقرب اٍلى حيز الوجود، بسبب عدم اتمام بعض الجماعات الترابية لإجراءات حصولها على وعاء عقاري."

و أضاف بنهلال في كلمة له خلال أشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي المنعقدة أمس الاثنين في مقره بمدينة تحناوت، أن مشروع بناء ملاعب القرب لا يمكن أن يسير نحو الفشل بسبب عدم توفر جماعات ترابية مدرجة في لائحة الاستفادة على وعاء عقاري، وتعرقل لباقي الجماعات عملية الاستفادة.

وكان المجلس الاقليمي قد دعا الجماعات الترابية التابعة للإقليم من أجل الاستفادة من ملاعب القرب النموذجية شريطة التوفر على وعاء عقاري، غير أن أغلب الجماعات التي عبرت عن رغبتها في الاستفادة لم تصرح لدى المجلس بعدم توفرها على الوعاء المخصص، الأمر الذي أخر عملية انجاز المشروع.

ويأتي هذا المشروع في اٍطار دعوة جلالة الملك محمد السادس في خطاب ملكي سابق الوزارة الوصية وجميع المتدخلين اٍلى ضرورة لاهتمام بالشباب و بالمجال الرياضي.

والى ذلك، ناقش المجلس الاقليمي هذه النقطة التي تم ادرجها في جدول أعمال اشغال الدور العادية لشهر يناير، وصادق خلالها على الحصول على قرض من صندوق التجهيز الجماعي يقدر بأزيد من 15 مليون درهم،  من أجل انجاز جميع الملاعب بشراكة مع الوزارة الوصية دفعة واحدة.

وأشار بنهلال في كلمة له بالمناسبة أن المجلس الاقليمي منح للجماعات الراغبة في الاستفادة اسبوعا واحدا من أجل الادلاء بجميع الوثائق المطلوبة قبل رفع الملف الى المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالحوز وسلطات الاقليم التي ستتكلف بإعادة توزيع الملاعب في حالة لم توفر جميع الجماعات المعنية الوثائق المطلوبة.



اقرأ ايضا

  2020-01-22
عائلة تتعرض لاعتداء وحشي من جيرانهم بالمحاميد

اقرأ ايضا

  2020-01-22
عاجل : الحكم بالسجن ل6 سنوات في حق أقدم موظف ولائي بمراكش

اقرأ ايضا

  2020-01-22
نوال المتوكل تقود أكبر علمية اٍنسانية لدعم سكان العالم القروي في الحوز