تعيين عبد العزيز بوسرارف مديرا للمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي لل

 
تعيين عبد العزيز بوسرارف مديرا للمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي للحوز

تعيين عبد العزيز بوسرارف مديرا للمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي للحوز


مراكش7  2020-01-16 18:15:00   570

 

انعقد اليوم الخميس 20 جمادى الأولى 1441، الموافق لـ 16 يناير 2020، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، تحت رئاسة رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص القانونية، بالإضافة إلى التعيين في مناصب عليا.
واستهل رئيس الحكومة كلمته في هذا الاجتماع، بالحمد والثناء على الله عز وجل والصلاة والسلام على رسوله الكريم، ليتوقف بعد ذلك عند مشروع القانون رقم 34.18 المتعلق بمنتجات حماية النباتات، الذي يأتي ليعوض القانون الحالي الصادر في الجريدة الرسمية سنة 1997، الذي تم تعديله جزئيا بعد ذلك، والذي بات متجاوزا في صيغته الحالية.
وفي هذا الصدد، ذكر العثماني أنه في الفترات الأخيرة تم تسجيل عدد من ردود الفعل التي تخص الالتزام  بمعايير السلامة الصحية في استعمال المبيدات، أو بعض المواد التي تستعمل في الزراعة، ولذلك يأتي هذا  المشروع  استجابة للمعايير الحديثة في مجال حماية الإنسان والحيوان والبيئة.
وأضاف العثماني أن هذا النص الجديد يكتسي أهمية كبرى فيما يخص السلامة الصحية للمواطنات والمواطنين، وكذا حماية مختلف أشكال الحياة ببلادنا. كما نوه بالمجهودات التي قامت بها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات التي أعدت هذا المشروع، الذي سيشكل تطبيق مقتضياته إحدى الآليات المهمة لتحقيق تقييم أنجع للمخاطر، ولتقوية مراقبتها، ولتوفير الحماية والسلامة الصحية.
في نهاية أشغاله، صادق المجلس على مقترحات التعيين في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور حيث تم بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات – قطاع الفلاحة، تعيين عبد العزيز بوسرارف مديرا للمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي للحوز؛ وبوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك الماء – قطاع التجهيز والنقل واللوجيستيك تم تعيين عبد الله المهبول رئيسا للمجلس العام للتجهيز والنقل.



اقرأ ايضا

  2020-01-22
عائلة تتعرض لاعتداء وحشي من جيرانهم بالمحاميد

اقرأ ايضا

  2020-01-22
عاجل : الحكم بالسجن ل6 سنوات في حق أقدم موظف ولائي بمراكش

اقرأ ايضا

  2020-01-22
نوال المتوكل تقود أكبر علمية اٍنسانية لدعم سكان العالم القروي في الحوز