شارع علال الفاسي بالصويرة...الوجه الآخر لفشل سياسة الباعة الجائلي

 
شارع علال الفاسي بالصويرة...الوجه الآخر لفشل سياسة الباعة الجائلين

شارع علال الفاسي بالصويرة...الوجه الآخر لفشل سياسة الباعة الجائلين


حفيظ صادق  2020-01-24 19:00:00   192

 

 

بدأ التفكير في إيجاد حل لظاهرة الباعة الجائلين بعد تزايد شكايات المواطنين حول انتشار البيع بالتجوال و احتلال ممتهنيه للملك العمومي بالشوارع و الممرات و الأزقة و أمام بعض الأماكن والفضاءات العمومية كالمساجد والمحطات الطرقية و المؤسسات العمومية.
 لقد أصبح الوضع اليوم أكثر تعقيدا و الشوارع ازدحمت و لم تعد الحملات التمشيطية كافية من طرف السلطات المحلية والأمنية، هذا في الوقت الذي زحفت مجموعة من الأسواق الكبيرة والمتوسطة التجارية و اختارت مكانا لها قرب المشاريع السكنية الكبيرة و أضحت وجهة العديد من المواطنين و لو مرة في الأسبوع لتبقى ظاهرة الباعة الجائلين في تزايد مستمر إلى غاية تقنين الأسواق النموذجية و تدارك ما يشوب الاستفادة منها من «خروقات» ونقائص عصفت بمضمون فكرتها الأصلية... لماذا لايتم تعميم فكرة محلات بيع الفواكه لجمعية الخير للفواكه امام المحطة الطرقية للمسافرين ويتم تعميمها  ومنحها  لفائدة الشباب العاطل،  فهم في حاجة الى دعم من هذا النوع. 
نداء الى السلطات المحلية والمنتخبين والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من اجل التفكير في 80% من الشباب العاطل والأكثرية منهم  تتوفر على شهادات عليا، يجب ان نوفر المزيد من فرص العمل للشباب من اجل الابتعاد عن ظاهرة المخدرات والسرقة والعنف . ومن الافضل بناء سوق نموذجي للبيع للشباب العاطل في جميع التجزئات السكنية بمدينة الصويرة ...



اقرأ ايضا

  2020-02-25
استنفار أمني بدوار الظلام لإخلاء أراضي ورثة القباج من مستغليها فلاحيا

اقرأ ايضا

  2020-02-24
سكوب: اعتقال والد دنيا باطما بمدينة مراكش

اقرأ ايضا

  2020-02-23
من يحمي أصحاب الفيلات.. المعدة للدعارة بممر النخيل 'ماخور' مراكش؟