زوجة بلخياط تفرض على 'الكوبل' المشاركين في حفل ميلاد زوجها باسبان

 
زوجة بلخياط تفرض على 'الكوبل' المشاركين في حفل ميلاد زوجها باسبانيا أداء مليون ونصف

زوجة بلخياط تفرض على 'الكوبل' المشاركين في حفل ميلاد زوجها باسبانيا أداء مليون ونصف


مراكش 7  2020-02-04 15:00:00   1044

 


علم موقع مراكش 7، أن منصف بلخياط الوزير السابق للشباب والرياضة ورئيس مؤسسة قدماء الرياضيين احتفى بعيد ميلاده يوم الجمعة 30 يناير 2020، وذلك بمدينة ماربيا باسبانيا، رفقة 40 شخصا من المغرب.
وحسب مصادرنا، فإن زوجة بلخياط هي من دعا لهذا الحفل، حيث فرضت على ضيوفها "الكوبل" أداء مبلغ 15.000 درهم من أجل المشاركة في هاته المناسبة وقضاء نهاية الأسبوع المنصرم بماربيا، وهو المبلغ الذي سيغطي مصاريف المأكل والمبيت والتنقل.
وعلمنا، أن المشاركين في عيد ميلاد منصف بلخياط انتقلوا من المغرب نحو ميناء طريفة الاسبانية على متن باخرة سريعة، وذلك للحضور في الموعد المحدد للحفل، الذي اكترى بلخياط من أجل اقامته قاعة بكاملها بمطعم لبناني يتواجد بميناء "بويرتو بانوص" الذي لا يرتاده إلا الأثرياء.
ويعد بلخياط من أبرز رجال الأعمال بالمغرب، إلا أن اسمه ارتبط بالعديد من الفضائح والانتقادات التي وجهها الكثيرون من الرياضيين، وخاصة بسبب عدم اهتمامه بهاته الفئة وبالأخص القدماء منها، وذلك لكونه يرأس مؤسسة "قدماء الرياضيين".
وبذكر فضائح بلخياط، فقد سبق أن فجرت البرلمانية الاتحادية ابتسام مراس، فضيحة من العيار الثقيل تخص معاملات تجارية مشبوهة للتستر على تمرير صفقات إلى شركة في ملكية التجمعي منصف بلخياط الوزير السابق.
 وأثارت مراس موضوع “المغربية للألعاب والرياضة” التي كان يرأس مجلسها الإداري بلخياط، موضحة بالوثائق كيف تم تفويت المؤسسة الوطنية في 2010 لشركة يونانية لمدة 10 سنوات مع تجديد العقد لعشر سنوات أخرى من 2020 ثم إلى 2030.
واستغربت مراس كيف تمكن منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة آنذاك من تأسيس شركة خاصة به تستفيد من عقد لمصاحبة الشركة اليونانية بقيمة 341 مليون سنيتم سنويا.



اقرأ ايضا

  2020-08-09
الصحة العالمية: 'شرط وحيد' لتعافي العالم سريعا من كورونا

اقرأ ايضا

  2020-08-08
لأول مرة مراكش تسجل أزيد من 300 إصابة في يوم واحد

اقرأ ايضا

  2020-08-08
انتعاش الدعارة الالكترونية بمراكش في زمن كورونا