اختتام أشغال اللقاء القضائي المغربي الإسباني السابع المنظم بمدينة

 
اختتام أشغال اللقاء القضائي المغربي الإسباني السابع المنظم بمدينة مراكش

اختتام أشغال اللقاء القضائي المغربي الإسباني السابع المنظم بمدينة مراكش


إلهام زخراف  2020-02-04 15:30:00   589

 

اختتم اليوم الثلاثاء، اللقاء القضائي المغربي الإسباني السابع المنظم بين محكمة النقض المغربية والمحكمة العليا والمجلس العام للسلطة القضائية بالمملكة الاسبانية، والذي احتضنت مدينة مراكش أشغاله يومي 3 و4 من شهر فبراير  الجاري. 
ويأتي تنظيم هذا اللقاء القضائي تفعيلا لاتفاقية التوأمة و التعاون الموقعة سنة 1999 بين محكمة النقض بالمملكة المغربية والمحكمة العليا والمجلس العام للسلطة القضائية بالمملكة الاسبانية.
ويسعى هذا اللقاء إلى التأكيد على متانة العلاقات القضائية المغربية الاسبانية وتقاسمهما تاريخا قضائيا مشتركا ويبرز رغبة الجانبين في خلق التواصل وتبادل الخبرات والتجارب والمهارات التي من شأنها أن تساهم في توحيد و تجويد العمل القضائي للسلطة القضائية للبلدين وأيضا مناسبة لاستعراض التجربة المغربية القضائية في تعزيز استقلال القضاء و استحضار المنجزات المهمة التي حققتها السلطة القضائية في سبيل تكريس الأمن القضائي و حماية الحقوق و الحريات.
واختتم هذا اللقاء بكلمة ألقاها الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والتي أكد من خلالها المذكور، على مدى اهمية الورشات والجلسات التي تم تنظيمها خلال هذا اللقاء معتبرا اياه محطة ناجحة بفضل الجهود التي بذلت من طرف جنود الخفاء.



اقرأ ايضا

  2020-03-28
تسجيل خمس حالات جديدة فقط بجهة مراكش اسفي

اقرأ ايضا

  2020-03-28
ليلى الحديوي تاجرة من تجار المٱسي

اقرأ ايضا

  2020-03-28
تأكد إصابة زوجة وأبناء 'قائد مراكش' بفيروس كورونا