السيكوري يشدد على ضرورة تظافر جهود جميع القطاعات من أجل تنزيل برن

 
السيكوري يشدد على ضرورة تظافر جهود جميع القطاعات من أجل تنزيل برنامج 'ممكن'

السيكوري يشدد على ضرورة تظافر جهود جميع القطاعات من أجل تنزيل برنامج 'ممكن'


إلهام زخراف  2020-02-04 17:30:00   895

 

حول اهداف البرنامج التنفيذي للمخطط الوطني للتشغيل، ساءل المستشار البرلماني عبد السلام السيكوري عن فريق العدالة والتنمية،  وزير الشغل والإدماج المهني، وذلك خلال جلسة الاسئلة الشفوية المنعقدة يومه الثلاثاء بمجلس المستشارين.
وقال السيكوري على أنه لهذا البرنامج حصيلة ايجابية، مما يعني انه هناك إمكانية للوصول الى النتائج المسطرة فيه، خصوصا، وان لهذا البرنامج طبيعة أفقية، تتعلق بمجموعة من القطاعات.
وشدد السيكوري على ضرورة تشارك جميع القطاعات من اجل التغلب على اكراهات تنزيل هذا البرنامج المهم، والعمل على تعزيز البعد الجهوي للتشغيل، وذلك لتدارك النقص الحاصل على مستوى بعض الجهات، وذلك باحداث مراكز للأنشطة الاقتصادية ومواكبة الجهات...
وأشار السيكوري أيضا إلى البرنامج الأخير الذي وقع أمام أنظار جلالة الملك، مؤكدا على أنه سيكون له وقع ايجابي على مستوى التشغيل..
ومن جهته قال وزير الشغل والإدماج المهني في جوابه على ان البرنامج التنفيذي "ممكن"، هو برنامج تنفيذي للبرنامج الوطني للتشغيل، مشيرا الى انه يمتد الى سنة 2021.
واشار الوزير إلى ان هذا البرنامج حقق خلال سنتي 2017/2018 ما يقارب 500 الف منصب شغل، مؤكدا على أن هاته النسبة سترتفع خلال السنوات المقبلة.
واكد الوزير على انه بفضل هذا البرنامج سيتم تحسين قابلية التشغيل بنسبة مهمة، وذلك إلى جانب مشاريع أخرى خارج هذا البرنامج.



اقرأ ايضا

  2020-09-29
تحضيرا لموسم 2021.. ترانزافيا تطرح تذاكر رحلاتها الجوية بين مراكش ومونبولييه

اقرأ ايضا

  2020-09-28
مواطن ينقذ تلميذة من محاولة اختطاف من طرف غرباء بتسلطانت

اقرأ ايضا

  2020-09-28
وفاة شاب عشريني بالمحاميد بسبب متشرد