سنة استثنائية لبلدية تحناوت..فائض في الميزانية يلامس أزيد من 500

 
سنة استثنائية لبلدية تحناوت..فائض في الميزانية يلامس أزيد من 500 مليون سنتيم+ فيديو

سنة استثنائية لبلدية تحناوت..فائض في الميزانية يلامس أزيد من 500 مليون سنتيم+ فيديو


عبدالصمد آيت بوحدو  2020-02-07 09:30:00   854

                                

قال أحمد علا، رئيس بلدية تحناوت، اٍن هذه السنة بالنسبة للجماعة الحضرية التي يرأسها، تعد سنة استنثائية بفضل وضعية تحملات وموارد المؤسسة المنتخبة التي أظهرت فائضا في الميزانية بقيمة أزيد من 500 مليون سنتيم في متم أكتوبر 2019.

وأوضح عمدة مدينة تحناوت خلال أشغال الدورة العادية لشهر فبراير المنعقدة أمس بمقر البلدية، أن هذا الفائض يأخذ بعين الاعتبار نفقات الاستثمار، ورصيدا متأتيا من الضرائب على الاراضي غير المبنية و اٍحداث التجزئات.

وأورد أحمد علا خلال تصريح خص به موقع مراكش7، أن المداخيل العادية للجماعة الحضرية خلال السنة المنصرمة، عرفت تطورا كبيرا مقارنة مع السنوات الفارطة، وارجع سبب هذا التقدم اٍلى تعاون جميع المصالح المتدخلة، اٍذ عرفت المداخيل زيادة بنسبة كبيرة للمرة الأولى.

وصادق المجلس الجماعي على صرف اعتمادات هذا الفائض في مشاريع مهمة وحيوية تحترم الأولويات، اٍذ تمت الموافقة على صرف 200 مليون سنتيم لتقوية مشاريع التزود بالماء الشروب، وكذا تقوية البنية التحتية باستثمار مالي ناهز مليون درهم.

كما تم تخصيص باقي الاعتمادات من أجل التطهير السائل وتسجيل العقارات، واقتناء العتاد الالكتروني والمكتبي، اٍضافة اٍلى اعداد الدراسات لمشاريع مقترحة انجازها.



اقرأ ايضا

  2020-03-28
تسجيل خمس حالات جديدة فقط بجهة مراكش اسفي

اقرأ ايضا

  2020-03-28
الفيديو : مؤثر..شاهد لحظة نقل عائلة المحامي عصام ضحية كورونا بمراكش إلى العزل الصحي

اقرأ ايضا

  2020-03-28
ليلى الحديوي تاجرة من تجار المٱسي