جماعة اوريكا تسير نحو 'البلوكاج'

 
جماعة اوريكا تسير نحو 'البلوكاج'

جماعة اوريكا تسير نحو 'البلوكاج'


عبدالصمد آيت بوحدو  2020-02-12 18:00:00   793

                       

بعد رفض أغلبية الأعضاء بجماعة أوريكا الترابية التابعة لعمالة اٍقليم الحوز، التصويت على نقاط جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبرير، المنعقدة الاسبوع الماضي، اثار ذلك تساؤلات عدة حول مصير الجماعة.

واعتبرت فعاليات جمعوية أن حدث رفض التصويت على نقاط جدول أعمال هذه الدورة من قبل فريق الأغلبية و اعضاء المعارضة، ليس تحركا عاديا ويحمل قراءات سياسية عدة، من بينها السير بالجماعة نحو ما سمي بـ"البلوكاج."

وتطالب فعاليات جمعوية من المسؤولين السياسيين على مستوى المحلي فتح نقاش صريح من أجل تحديد الاسباب والمسؤوليات، وإعادة الأمور الى نصابها قبل فوات الاوان، معتبرة أن الساكنة المحلية هي الخاسر الأكبر جراء هذا  التصرف.

مصادرنا أوضحت أيضا أن جهات ترغب في عزل الرئيس بعد وصول الجماعة الى مرحلة البلوكاج، واعتبرت أن الأخير يذهب بالجماعة نحو المجهول، و عليه تم اتخاذ قرار برفض التصويت على جدول اعمال دورة فبراير العادية، مؤكدة على أنها ستعمل على تنسيق الجهود من أجل رفض التصويت في جميع الدورات المقبلة.

وتشير أصابع الاتهام الى القيادي في حزب الاستقلال محمد أكنسوس، بأنه هو المحرك الرئيسي الذي كان وراء هذا التحرك لإفشال دورة فبراير بعد اقناع اعضاء المجلس، لاسيما أنه بدأ يظهر من جديد في اللقاءات الرسمية، غير أن الاخير كان قد قدم استقالته منذ السنة الاولى من تشكيل المجلس ولم يسبق له ان تواصل مع المستشارين الجماعيين، حسب المصادر.

وقالت مصادر جيدة الاطلاع من داخل الجماعة، ترفض الكشف عن هويتها، بأن علاقة الرئيس بأغلبية الأعضاء عرفت مؤخرا نوعا من التشنج وقد يكون ذلك سببا في الانقلاب عليه. وتبقى الأيام وحدها كفيلة لكشف حقيقة ما يجري داخل المؤسسة المنتخبة بأوريكا.



اقرأ ايضا

  2020-07-15
عاجل : وفاة سائق طاكسي صغير بمراكش أثناء عمله بعد احتسائه لمشروب غازي

اقرأ ايضا

  2020-07-15
نسبة التعافي بمراكش تتراجع وترتفع بأسفي

اقرأ ايضا

  2020-07-15
ثلاثة فنادق في مراكش ضمن العشرة الأفضل في افريقيا والشرق الأوسط