العامل بنشيخي يتباحث مع رؤساء جماعات دائرة امزميز تلافي العثرات ل

 
العامل بنشيخي يتباحث مع رؤساء جماعات دائرة امزميز تلافي العثرات لانجاز مشاريع اجتماعية

العامل بنشيخي يتباحث مع رؤساء جماعات دائرة امزميز تلافي العثرات لانجاز مشاريع اجتماعية


عبدالصمد آيت بوحدو  2020-02-13 15:45:00   597

استقبل صباح اليوم الخميس، رشيد بنشيخي، عامل اقليم الحوز، في مكتبه رؤساء الجماعات الترابية التابعة لدائرة أمزميز بالإقليم، لبحث ايجاد حلول لمشاكل حالت دون تنفيذ مشاريع في قطاعات اجتماعية حيوية.

ويأتي هذا اللقاء الذي حضره بالإضافة الى رؤساء الجماعات الترابية، رئيس المجلس الاقليمي للحوز، و باشا مدينة أمزميز ورئيس الدائرة الرابية للسلطة الإدارية، تبعا للقاء التواصلي الذي كان بنشيخي قد ترأسه سابقا في باشوية أمزميز مع رؤساء الجماعات و رؤساء المصالح الخارجية الادارية والأمنية، من أجل الانصات الى هموم ممثلي الساكنة وبحث ايجال حلول لعدد من المشاكل التي شكلت عثرة أمام استفادة المواطنين من خدمات  اساسية في قطاعات حيوية.

وأكد رؤساء الجماعات خلال هذا اللقاء التواصلي الهام، بأن سلطات الاقليم عملت بشكل كبير على دعم المؤسسات المنتخبة، وسجلت تدخل العامل بنشيخي لإيجاد حلول لعدد من المشاكل التي حالت دون استفادة المواطنين في خدمات مهمة في قطاعات: الماء والكهرباء و الصحة والسياحة والرياضة والطرق.

وأوضح بنشيخي في كلمة له بالمناسبة، على أنه تم تنفيذ جزء كبير من التوصيات التي تم تسجيلها في لقاء الدائرة، اٍذ عمل على توجيه تعليماته لجميع المسؤولين كل في دائرة اختصاصاته من أجل التعاون مع المؤسسات المنتخبة، والتي انتهت بعقد اتفاقيات شراكة حول انجاز مشاريع مهمة في مناطق مختلفة في الدائرة المعنية لتجاوز الاشكالات التي تعيق استفادة المواطنين من الخدمات الاساسية خاصة في مجال الطرق والكهرباء، مشيرا الى أن اتفاقيات شراكة جديدة تمت الموافقة عليها في اطار برنامج تقليص الفوارق المجالية تسير نحو الانجاز بتنسيق أيضا مع المجلس الاقليمي للحوز.

و أكد بنشيخي في كلمته الموجهة لرؤساء الجماعات لترابية من دائرة أمزميز، على أن سلطات الاقليم تعمل باستمرار على توسيع دائرة التواصل مع المسؤولين المحليين لحل الاشكالات التي تعيق عملية تنمية مناطقهم في حدود اختصاصاتها، مشيرا اٍلى تعليمات موجهة الى كافة المسؤولين بالإقليم من أجل تلافي العثرات ودعم الجماعات.

وطالب بنشيخي من رؤساء الجماعات بضرورة تقوية جهودهم للاهتمام بالقطاعات الاجتماعية وتيسير ولوج الساكنة المحلية الى الخدمات الأساسية، مؤكدا على استعداده للتعاون مع الجميع في حدود اختصاصات سلطات الاقليم لخلق ثورة من المشاريع التي تهم المواطنين في جميع القطاعات الحيوية.

واختتم اللقاء بإطلاع الرؤساء على مجموعة من المشاريع التي هي في طور الانجاز من بينها ملاعب القرب، ومشاريع تهم الماء الصالح للشرب، وتقوية شبكة الطرق.



اقرأ ايضا

  2020-02-25
استنفار أمني بدوار الظلام لإخلاء أراضي ورثة القباج من مستغليها فلاحيا

اقرأ ايضا

  2020-02-24
سكوب: اعتقال والد دنيا باطما بمدينة مراكش

اقرأ ايضا

  2020-02-23
من يحمي أصحاب الفيلات.. المعدة للدعارة بممر النخيل 'ماخور' مراكش؟