اٍعادة تهيئة عدد من الملاعب الرياضية للقرب بمراكش

 
اٍعادة تهيئة عدد من الملاعب الرياضية للقرب بمراكش

اٍعادة تهيئة عدد من الملاعب الرياضية للقرب بمراكش


عبد الصمد أيت بوحدو  2020-03-16 21:00:00   598

صورة ارشيفية 

أفادت فعاليات جمعوية لموقع مراكش7، أنه سيتم اٍعادة تهيئة عدد من ملاعب القرب في مناطق مختلفة داخل المجال الحضري لمدينة مراكش، وذلك بعد أن تعرضت أرضيتها للتلف.

ويتعلق الأمر بملاعب قرب تم اٍحداثها السنوات الماضية في عدد من الأحياء في مدينة مراكش، اٍذ أن ضعف الاهتمام بها من قبل الجمعيات المحلية، عرض أرضيتها للتلف الأمر الذي استدعى تدخل المصالح المختصة والجهات الوصية من أجل اٍعادة اٍحصاء هذه الملاعب التي ستشملها عملية التهيئة من جديد.

يشار الى أن ملاعب القرب التي يتم اٍحداثها داخل الاحياء بالعشب الاصطناعي، تتطلب اهتماما كبيرا من قبل الجمعيات بشراكة مع الجهات المسؤولة من أجل ضمان استمراريتها، وذلك بسبب تعرض أرضيتها للتلف نظرا لاستغلالها المفرط.

وكانت مدينة مراكش قد حظيت بمشاريع رائدة في المجال الرياضي، مكنت من الرفع من مستوى تعزيز البنية التحتية الرياضية في المدينة الحمراء، غير أن هذه الملاعب تحتاج الى مراقبة واهتمام كبيرين من قبل المسؤولين لضمان استمراريتها.

وأكدت جهات مسؤولة رفضت الكشف عن هويتها، أن هذه الملاعب تحتاج الى رصيد مالي مهم من أجل عمليات الاصلاح والصيانة، وهو الأمر الذي سيعيد فرضية المجانية الى الواجهة، اٍذ أنه يستحيل تواصل عملية الصيانة والإصلاح لهذه الملاعب على نفقة جهة واحدة.



اقرأ ايضا

  2020-03-31
عاجل: نقل أسرة بتامنصورت الى المستشفى بعد مخالطتها لشاب تأكدت إصابته بكورونا

اقرأ ايضا

  2020-03-31
عاجل: عدد المصابين بكورونا بجهة مراكش تجاوز المئة

اقرأ ايضا

  2020-03-30
عاجل.. عدد حالات الإصابة بكورونا في جهة مراكش آسفي يبلغ 99 حالة