عبدالإله التهاني يعود إلى الإذاعة ببرنامج ثقافي جديد

 
عبدالإله التهاني يعود إلى الإذاعة ببرنامج ثقافي جديد

عبدالإله التهاني يعود إلى الإذاعة ببرنامج ثقافي جديد


إلهام زخراف  2020-03-21 21:13:00   2171

 

الحديث في الأدب والإبداع والفن متعة روحية، لا يمل منها المتحاورون، ولا يضجر منها القراء أو المشاهدون أو المستمعون، ذلك أن الأدب الحقيقي هو الأكثر إمتاعا للقارئ وهو الذي يجذبك من واقعك،  ليطير بك في فضاء الكون الواسع لتشاهد  أجمل ما أبدعته يد مبدع، وتنتقل من بستان إلى آخر، ومن نهر إلى بحر، ومن قمة جبل.
وحين تتحول المشاعر الى كلمات تبحث عن محتوى يصب في أعماق النفس الإنسانية،
وحين تصبح للكلمات روح تتحرك ، يصبح للأدب معنى عميق، وحين يكون الأدب رسالة انسانية، ترتقي بالإنسان الى مصاف المثالية ، يكون الحوار واعدا بكل ماهو جميل.
مساحة مهمة من الإبداع والأدب أتاحها لنا الأديب والإعلامي  عبد الإله التهاني، من خلال الحلقة الثانية من برنامجه الإذاعي  "مدارات" ، الذي تم بثه مساء اليوم على أمواج الإذاعة الوطنية، والتي استضاف فيها عبد الإله التهاني الكاتب المغربي الدكتور مبارك ربيع، مؤلف العديد من الروايات والقصص التي تناولت مواضيع مجتمعية مهمة.
حلقة اليوم ، تم خلالها تسليط الضوء على مسار الدكتور ربيع مبارك، انطلاقا من تجربته الروائية والقصصية ، مرورا بدراساته الجامعية التي أصدرها في مجال التربية وعلم النفس.   
الحلقة  ذاتها لم تخل من استحضار  العديد من الأعمال الأدبية لمجموعة من الأدباء المغاربة ،الذين عاصرهم  الكاتب مبارك ربيع .
هي حلقة متميزة بضيفها وبطريقة تقديمها من طرف عبد الإله التهاني الذي عاد وبقوة إلى الميكروفون ، وتنضاف إلى  الحلقة الأولى التي استضاف خلالها  الكاتب و الإعلامي حسن نجمي، الذي تألق  فيها كثيرا وبشهادة الكثيرين.كما أبان فيها عبدالإله  التهاني عن حرفية ومهنية عالية في إدارة الحوار، رغم ابتعاده لسنوات عديدة عن الميكروفون، بحكم مسؤولياته في وزارة الإتصال ، ليعود من جديد إلى الأثير، الذي سبق وأن خاض فيه تجربة ممتدة لأعوام طويلة،  بمحطة الإذاعة الجهوية بمراكش، حيث كانت برامجه الإذاعية، نوافذ مفتوحة للاطلالة على عالم الفكر والثقافة والفنون.



اقرأ ايضا

  2020-04-02
ريبورتاج : إغلاق العيادات الطبية بمراكش بعد انتشار كورونا يجر وابلا من الإنتقاذات على أصحابها

اقرأ ايضا

  2020-04-02
نشرة اخبارية لإقليم الحوز تكشف إصابة جديدة بكورونا بايت اورير.. وهذه هي حصيلة المصابين

اقرأ ايضا

  2020-04-02
عاجل..اٍصابة مؤكدة بفيروس كورونا بمدينة ايت اورير