لجنة مراقبة الأسعار بالحوز تواصل مراقبة الأسواق والمحلات التجارية

 
لجنة مراقبة الأسعار بالحوز تواصل مراقبة الأسواق والمحلات التجارية لمنع أي استغلال للمواطنين

لجنة مراقبة الأسعار بالحوز تواصل مراقبة الأسواق والمحلات التجارية لمنع أي استغلال للمواطنين


عبدالصمد آيت بوحدو  2020-03-25 23:00:00   576

بعدما أكدت اللجنة الاقليمية المكلفة بتتبع التموين وعمليات مراقبة الأسعار والجودة استقرار الأسعار في أغلب المواد الأكثر استهلاكا على صعيد اٍقليم الحوز، كثفت الدوريات التابعة لسلطات الحوز مراقبتها للمحلات التجارية.
اللجان التي تلقت توجيهات من وزارة الداخلية بضرورة الضرب بيد من حديد على كل من استغل الظرف للرفع من الأسعار، جاءت في ظل تراجع ارتفاع الأسعار الذي شهدته السوق المغربية خلال اليومين الأخيرين مقارنة مع الأسبوع الماضي.
ووفقا لما عاينت مراكش7، في عدد من الجماعات الترابية، فإن رجال ونساء السلطة يباشرون عمليات واسعة من أجل حث أصحاب المحلات التجارية على ضرورة إشهار أثمنة المواد الغذائية حتى يتمكن المواطنين من الاطلاع عليها قبل اقتناء حاجياتهم الأساسية.
ولم يتم تسجيل ارلأى حدو الساعة  أي مخالة غش أو زيادة في الاسعار تستدعي تحرير مخالفة في الموضوع.
من جهة أخرى، لوحظ توفر أسطوانات غاز البوتان في المحلات التجارية، بعدما شهدت نقصا كبيرا نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بسبب الإجراءات التي أقدمت عليها اللجان المختصة بعد التنبيهات الكبيرة التي أثارتها فعاليات المجتمع المدني.
يذكر أنه نتيجة للإجراءات المكثفة التي تسهر عليها كل القطاعات المعنية بشراكة مع المهنيين، فإن حالة التموين عادية، ويتم تزويد الأسواق بانتظام بكل المواد الأساسية وبكميات وافرة تفوق الطلب في غالبية الأحيان.



اقرأ ايضا

  2020-03-31
عاجل: نقل أسرة بتامنصورت الى المستشفى بعد مخالطتها لشاب تأكدت إصابته بكورونا

اقرأ ايضا

  2020-03-31
عاجل: عدد المصابين بكورونا بجهة مراكش تجاوز المئة

اقرأ ايضا

  2020-03-30
عاجل.. عدد حالات الإصابة بكورونا في جهة مراكش آسفي يبلغ 99 حالة