اصابة شخصين بالحوز بكورونا ومصادر مراكش7 تؤكد أن الوضع تحت السيطر

 
اصابة شخصين بالحوز بكورونا ومصادر مراكش7 تؤكد أن الوضع تحت السيطرة

اصابة شخصين بالحوز بكورونا ومصادر مراكش7 تؤكد أن الوضع تحت السيطرة


عبدالصمد آيت بوحدو  2020-03-25 19:30:00   5106

 

أكدت مصادر جيدة الاطلاع لمراكش7، أنه تم تسجيل اٍصابة شخصين بفيروس كورونا المستجد على مستوى اٍقليم الحوز.

ويتعلق الأمر بمستخدم في اٍحدى الشركات كان قد تقدم الى السلطات الصحية بعدما ظهرت عليه أعراض كوفيد19، اٍذ تم نقله الى الجناح المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا لمتابعة حالته الصحية.

كما تم تسجيل الحالة الثانية ويتعلق الأمر بفتاة تنحدر من وسط قروي، تم نقلها هي الأخرى الى مستشفى بمراكش لمتابعة صحتها بعدما تبين أنها مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي اتصال هاتفي بأحد المسؤولين، رفض الكشف عن هويته، أوضح  لمراكش7 أن الوضع تحت السيطرة، وفور علم السلطات الصحية بهذا الوضع، تحركت بشكل فوري من أجل وضع المصابين في الحجر الصحي، مشيرا اٍلى أن حالتهما الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق، كما أنه تم اجراء كشف طبي لجميع المقربين من المصابين وتبين عدم اصابة أي أحد منهم بهذا الفيروس.

وكان وزير الصحة ‘خالد آيت الطالب’ قد أعلن أول أمس الاثنين  وبشكل رسمي، أنه بعد اتفاق مع اللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية من ومراقبة الانفلونزا بالمملكة، بالترخيص بالسماح لكافة المستشفيات بالمغرب بالشروع في استخدام دواء ‘الكلوروكين’ و ‘هيدروكسي كلوروكين’ لعلاج المصابين بفيروس كورونا بمختلف جهات المملكة .

وقد ثبتت فاعلية الدواء، بعدد من الدراسات الوطنية والأجنبية، شجعت السلطات المغربية المختصة على الترخيص لاستعماله، لفائدة مرضى كورونا المستجد.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وبالمناسبة فقد دعت مصادر في السلطات الأمنية جميع سكان الاقليم الى الابتعاد عن الشائعات التي حول كورونا، مشيرة اٍلى أهمية استقاء المعلومات من المصادر الرسمية التي تعمل باستمرار على تنوير الرأي العام الملحي بالمستجدات.

ويعمل الاعلام المحلي المهني بدوره على تنوير الرأي العام المحلي بكل مستجدات هذا الوباء، من خلال المعلومات والمعطيات اتي يتم استقائها بشكل حصري، وكذا حول جهود السلطات الصحية والأمنية من أجل الوقاية منه، ويكون حاضرا في عين المكان لمعاينة أهم المواضيع التي ترافق هذه الجهود.



اقرأ ايضا

  2020-03-31
عاجل: نقل أسرة بتامنصورت الى المستشفى بعد مخالطتها لشاب تأكدت إصابته بكورونا

اقرأ ايضا

  2020-03-31
عاجل: عدد المصابين بكورونا بجهة مراكش تجاوز المئة

اقرأ ايضا

  2020-03-30
عاجل.. عدد حالات الإصابة بكورونا في جهة مراكش آسفي يبلغ 99 حالة