اٍخضاع الموظفين المشتغلين بالسجون المغربية لتدابير الحجر الصحي

 
اٍخضاع الموظفين المشتغلين بالسجون المغربية لتدابير الحجر الصحي

اٍخضاع الموظفين المشتغلين بالسجون المغربية لتدابير الحجر الصحي


مراكش7  2020-03-25 20:00:00   507

بات على الموظفين المشتغلين بالسجون المغربية الخضوع لتدابير الحجر الصحي بأماكن عملهم لمدة لا تقل عن خمسة عشر يوما، وذلك في إطار التدابير التي اتخذتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من أجل محاربة وباء كورونا داخل مرافقها.
وفي هذا الإطار، قالت المندوبية ضمن بلاغ لها إنه "في إطار مواكبتها للإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية للوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا للمقتضيات القانونية الخاصة بالحجر الصحي، ووعيا منها بضرورة التطبيق السليم والفعال لهذه المقتضيات، قامت بتعبئة موظفيها العاملين بالمؤسسات السجنية من أجل تحصين الساكنة السجنية والفضاء السجني والعاملين به، وكذا أفراد أسرهم، وتعزيز حمايتهم من العدوى من خلال إخضاعهم لإجراء الحجر الصحي".
وأضاف البلاغ أنه "من أجل ذلك، قامت المندوبية العامة بتقسيم هؤلاء الموظفين إلى فوجين، يعمل كل واحد منهما خلال أسبوعين كاملين، مع توفير الإقامة لهم بفضاءات مخصصة لهذا الغرض بالمؤسسات التي يعملون بها، مجهزة بجميع الوسائل والأغراض الضرورية لاضطلاعهم بمهامهم على الوجه المطلوب".
يأتي هذا في وقت يطالب فيه حقوقيون ونشطاء بالإفراج عن معتقلي الرأي وسجناء الريف والأحداث والصحافيين من أجل إخلاء السجون، والحد من الاكتظاظ كتدبير لمحاربة الوباء.



اقرأ ايضا

  2020-03-31
عاجل: عدد المصابين بكورونا بجهة مراكش تجاوز المئة

اقرأ ايضا

  2020-03-30
عاجل.. عدد حالات الإصابة بكورونا في جهة مراكش آسفي يبلغ 99 حالة

اقرأ ايضا

  2020-03-30
'مجمر' ينهي حياة سيدة بحي المسيرة