اجراءات جديدة تهم المعتمرين المسجلين بوكالات الأسفار بمراكش

 
اجراءات جديدة تهم المعتمرين المسجلين بوكالات الأسفار بمراكش

اجراءات جديدة تهم المعتمرين المسجلين بوكالات الأسفار بمراكش


مراكش 7  2020-04-02 23:30:00   2325

توصلت وكالات الأسفار المنضوية تحت لواء الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار مراكش-آسفي، بإخبار حول الاجراءات التي اتخذتها شركتا الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران، بخصوص نقل المعتمرين إلى الديار السعودية لأداء مناسك العمرة لعام 1421، بعد تأثر جميع الأنشطة على المستوى العالمي بفعل تفشي وباء كورونا.

وأكد الإخبار أن الشركتين المذكورتين قد اتخذتا مجموعة من الإجراءات التي تضمن حقوق الأطراف جميعا، بما أن عدم تنفيذ العقود يرجع إلى الظرف الطارئ المتمثل في وباء "كوفيد 19 "، حيث أن الظروف الطارئة تحكمها مقتضيات قانونية خاصة، تعطل القواعد العامة التي تحكم العقود في الظروف.

وفي هذا الصدد، فقد تقرر تمديد صلاحية التذاكر المسحوبة إلى حدود شهر مارس 2020 إلى 12 شهر فما فوق بالنسبة للخطوط الملكية المغربية، وإلى 760 يوم (أي ما يفوق سنتين) بالنسبة لشركة الطيران الإماراتية، وتبعا لذلك تم تأجيل رحلات العمرة لهذه السنة إلى السنة المقبلة.

زيادة على ذلك، ستحتفظ التذاكر بنفس المواصفات دون مصاريف إضافية، أما بالنسبة لفنادق الإيواء بالديار السعودية، فقد أكد الإخبار أن المفاوضات لازالت جارية إلى الآن للتوافق معها على تسوية الوضعية حبيا، مع الحرص على ضمان حقوق كل طرف على حدى.

وعلى جميع الوكالات إخبار الزبناء بالإجراءات التي اتخذتها شركات الطيران، وأن فنادق الإيواء بالديار السعودية لم تقدم إلى الآن أي حلول للتغلب على الأزمة.

وستعمل وكالات الأسفار بتنسيق مع الجمعية على إصدار شهادات استحقاق باسم كل معتمر تكون بمثابة سند مضمون التفعيل، ضمانا لحقوق الأطراف.



اقرأ ايضا

  2020-06-05
إخضاع أسرة بالمسيرة 1 لتحاليل كورونا نتيجة مخالطتها لحالات مؤكدة بسيبع

اقرأ ايضا

  2020-06-04
عاجل : كورونا تعود الى حي عين ايطي ونقل 22 مخالط

اقرأ ايضا

  2020-06-04
القاعات الرياضية بمراكش تتأهب لفتح أبوابها