جامعة مراكش تنظم موائد علمية عن بعد

 
جامعة مراكش تنظم موائد علمية عن بعد

جامعة مراكش تنظم موائد علمية عن بعد


مراد العطشان  2020-04-23 22:00:00   801

 

تُنظم جامعة القاضي عياض وباقي الجامعات المغربية عدة ندوات وموائد مستديرة بعنوان الجامعة والمجتمع، بمشاركة الكليات التابعة لها وتحت إشراف خبراء ودكاترة بعدة  تخصصات،  لربط جسور التواصل مع المجتمع من شتى الاتجاهات، اجتماعية، اقتصادي، طبية ونفسية...

وللغوص في تفاصيل الموضوع صرح بما يلي الدكتور مولاي الحسن حبيض رئيس جامعة القاضي عياض :  
 
"أنه في إطار ندوة رؤساء الجامعات المغربية انخرطت   هذه الاخيرة  تحت اشراف الوزارة الوصية في موضوع الجامعة والمجتمع، وستقوم الجامعات بتحضير موائد مستديرة في مواضيع متنوعة اجتماعية،اقتصادية وطبية والتي تتناولت نقاشات حول: جائحة كورونا وايضا ما بعد كورونا، كيفية مواجهتها وكيف ستكون نظرة الفرد الى المجتمع ما بعد الوضعية الوبائية، وسيتم التطرق لمجموعة من الظواهر التي سيعالجها الخبراء بالجامعة في موائد مستديرة والتي يقارب عددها الستين مائدة، وقد اقترحت جامعة القاضي عياض 9 موائد مستديرة تم تصوير أربعة منها داخل  القاعة وسيتم انجاز الموائد المتبقية عن بعد. وانخرط  في هذه المبادرة دكاترة من كلية الطب والصيدلة، كلية القانون والاقتصاد وكلية الآداب.
ومن بين المواضيع المناقشة ، نظرة العلوم الانسانيه للجائحة والواقع المعاش، الحجر الصحي والتكافل الاجتماعي، العلوم والمجتمع وأخد الدرس من كورونا  لوضع مخططات استباقية لأي جائحة قادمة."

في ظل الأزمة وكما عودتنا جامعاتنا فقد خرجت من دورها التقليدي  ولعبت دورها التحسيسي لتوجيه وتنوير الفرد والمجتمع.

 



اقرأ ايضا

  2020-06-03
مجموعة مدارس "اوي" بمراكش تتخذ إجراءات بخصوص استخلاص الواجبات الشهرية

اقرأ ايضا

  2020-06-03
'شنيولة' و'الذبان' و 'سراق الزيت' يهددون حياة المراكشيين

اقرأ ايضا

  2020-06-02
استهتار ساكنة أحياء شعبية بمراكش يهدد بنسف الجهود للتغلب على كورونا