أصحاب المنازل بمراكش يطالبون الطلبة بالأداء ويهددونهم بالإفراغ

 
أصحاب المنازل بمراكش يطالبون الطلبة بالأداء ويهددونهم بالإفراغ

أصحاب المنازل بمراكش يطالبون الطلبة بالأداء ويهددونهم بالإفراغ


حميد زروال / ص.م  2020-05-23 00:30:00   5123

ربط العديد من اصحاب المنازل اتصالات هاتفية بالطلبة من أجل الحصول على الوجيبة الكرائية للشهرين المنصرمين بدءا من تاريخ توقف الدراسة بكليات المغرب .

  وقد غاذر الطلبة المنازل التي يقطنونها بالعديد من المدن المغربية منذ العاشر من شهر مارس المنصرم ،الامر الذي دفع الطلبة بعدم تلبية طلب ارباب المنازل رافضين اداء السومة الكرائية باعتبار ان الوضع الراهن الذي تعيشه دولتنا لا يسمح لهم بذلك .

  وحسب تصريحات بعض اصحاب المنازل المكترات فإن الدافع الرئيسي وراء مطالبتهم الطلبة بالمقابل المادي هو علمهم بٱستفاذة الطلبة من الشطر الثالث من المنحة الجامعية ،وهذا ما كان ينتظره جل ارباب المنازل للمطالبة بحقوقهم .

 يشار الى ان العديد من الطلبة بمعظم مدن المملكة ،تلقوا اتصالات هاتفية من اصحاب المنازل يطالبونهم بأداء الوجيبة الكرائية للشهرين الفارطين ،بل وصل الامر حد التهديد بعدم السماح للطلبة بأخد اتاتهم من ملابس و اواني الطبخ  وكذا كتبهم بعد إنتهاء فترة الحجر الصحي وعودة الحياة الطبيعية ، اذا لم يتم اداء المقابل المادي المتفق عليه سابقا.

و قد عبر بعض الطلبة عن غضبهم الشديد من هذا التصرف الذي وصفوه باللا أخلاقي من طرف ارباب المنازل نظرا للظرفية الحرجة التي يمر منها المواطنين بفعل انتشار وباء كورونا المستجد ببلادنا .



اقرأ ايضا

  2020-06-03
مجموعة مدارس "اوي" بمراكش تتخذ إجراءات بخصوص استخلاص الواجبات الشهرية

اقرأ ايضا

  2020-06-03
'شنيولة' و'الذبان' و 'سراق الزيت' يهددون حياة المراكشيين

اقرأ ايضا

  2020-06-02
استهتار ساكنة أحياء شعبية بمراكش يهدد بنسف الجهود للتغلب على كورونا