درك الحوز يشدد الخناق على خارقي حالة الطوارئ بتحناوت

 
درك الحوز يشدد الخناق على خارقي حالة الطوارئ بتحناوت

درك الحوز يشدد الخناق على خارقي حالة الطوارئ بتحناوت


عبدالصمد ايت بوحدو   2020-05-23 18:00:00   865

شنت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية تحناوت والمركز الترابي المحلي، حملة أمنية مكثفة، استهدفت خارقي حالات الطوارئ.

الحملة الأمنية التي شارك فيها عدد كبير من العناصر تحت اشراف قائد السرية، مكنت من ايقاف عدد من خارقي حالات الطوارئ الذين يتوجدوان في الشارع الرئيسي الوحيد للمدينة بدون اي مبرر، ولا يحملون رخص التنقل الاستثنائية ولايضعون الكمامات الواقية من الفيروس.

كما شملت هذه الحملة التي عرفت اٍحداث نقطتين للمراقبة بذات الشارع مدعومة بفرقة الدراجين، أصحاب الدراجات النارية الذين يتجلون في المدينة وينحدرون من الدواوير المجاورة دون اي سبب.

وتأتي هذه الحملة في إطار المراقبة التي تقوم بها مصالح الدرك، لتنفيذ تدابير حالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية بالبلاد، للحد من تفشي جائحة "فيروس كورونا المستجد"، وكذا الحد من تواجد عدد من الأفراد في الشوارع والازقة بدون أي سبب.

وفي ذات السياق، فقد جرى توقيف غالبية الأشخاص بعد ضبطهم يتجولون عمدا وسط مركز المدينة، دون التزام بإجراءات حالة الطوارئ الصحية التي تقتضي منهم ملازمة منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة وبعد حيازة ورقة التنقل الاستثنائية التي تمنحها السلطات المحلية، تطبيقا للقرار الصادر على المستوى الوطني في إطار تداعيات انتشار وباء كورونا.

يشار اٍلى أن في بعض المراكز الحضرية والقروية، جرى إغلاق كل المنافذ المؤدية لها، كما تم وضع حواجز شديدة الحراسة على مختلف وسائل النقل، بتنسيق مع السلطات المحلية والمجالس الجماعية، بغية وضع حد لانتشار العدوى التي يتسبب فيها الوافدون من المدن الموبوءة.

        



اقرأ ايضا

  2020-06-05
إخضاع أسرة بالمسيرة 1 لتحاليل كورونا نتيجة مخالطتها لحالات مؤكدة بسيبع

اقرأ ايضا

  2020-06-04
فيديو : كورونا تقتل جِمال السياحة مراكش

اقرأ ايضا

  2020-06-04
عاجل : كورونا تعود الى حي عين ايطي ونقل 22 مخالط